"الاستثمار الأوروبى" يدعم برامج حماية التنوع البيولوجى فى فرنسا بأكثر من 133 مليون يورو

الأربعاء، 19 يناير 2022 07:00 ص
"الاستثمار الأوروبى" يدعم برامج حماية التنوع البيولوجى فى فرنسا بأكثر من 133 مليون يورو بنك الاستثمار الاوروبى
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وافق بنك الاستثمار الأوروبي على تقديم قرض بقيمة 3.75 مليون يورو إلى شركة تنظيم المياه الفرنسية Eau de Paris في إطار نشاط مرفق تمويل رأس المال الطبيعي لدعم البرامج المتنوعة والاستثمارات في مجال التنوع البيولوجي، بالإضافة إلى تقديم المساعدة الفنية لتحسين عمليات مراقبة التنوع البيولوجي في فرنسا.
وذكر البنك، في بيان الثلاثاء، أن اتفاقية القرض تأتي بالإضافة إلى قرض آخر بقيمة 130 مليون يورو كان قد تم توقيعه مع الشركة في يوليو 2021 لتمويل خطة استثمارات الشركة في 2021-2026.
وأكد نائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أمبرواز فيول، أن "الاستثمار في مجالات رأس المال الطبيعي أصبح أمرًا ضروريًا لتحديث البنية التحتية للمياه وضمان أمن إمدادات المياه في مدينة بحجم باريس".
وأضاف أن "البنك وبصفته بنك المناخ في الاتحاد الأوروبي يدعم مشروعات التنوع البيولوجي والنظم البيئية في باريس ويهدف إلى دمج الطبيعة في أنشطة السلطات المحلية في فرنسا وضمان التقدم نحو استراتيجية التحول الأخضر والتنوع البيولوجي في جميع مراحل دورة المياه عبر شبكتها الواسعة في فرنسا".
من جهته، قال المفوض الأوروبي لشؤون البيئة فيرجينيوس سينكيفيتشوس "إن توقيع هذا التمويل يأتي في إطار بداية خضراء للرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي في النصف الأول من عام 2022، حيث تشمل الاستثمارات الجديدة تحديث البنية التحتية لمياه الشرب من خلال تنفيذ أعمال إعادة التأهيل والتجديد وتحسين أمن إمدادات المياه ورفع كفاءة الطاقة وتدابير إنتاج الطاقة المتجددة ومعالجة وتوزيع مياه الشرب وبرامج تخضير مجموعة من المباني والمرافق في مدينة باريس، وذلك ضمن استراتيجية المناخ في باريس وتحسين جودة حياة الباريسيين".
من جانبه، أثنى دان ليرت، نائب عمدة باريس والمسؤول عن التحول الأخضر وخطة المناخ والمياه والطاقة ورئيس شركة Eau de Paris، على توقيع اتفاقية القرض، معلقا بأن "دعم البنك الأوروبي هو دلالة على الثقة والتفاؤل في طريق معالجة قضايا البيئة الأساسية والحفاظ على الموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي وتخفيف آثار تغير المناخ والتكيف معه وهي أمور من صميم عمل الشركة".
يذكر أن شركة Eau de Paris هي شركة مياه عامة في فرنسا، وتوفر المياه لثلاثة ملايين مستخدم يوميًا، والأولى في مجالات معالجة وتوزيع وحماية المياه والتنوع البيولوجي والمناخ في فرنسا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة