قادة شركات الطيران الأمريكية يطالبون بايدن بتأجيل تدشين الـ 5G قرب المطارات

الثلاثاء، 18 يناير 2022 09:41 ص
قادة شركات الطيران الأمريكية يطالبون بايدن بتأجيل تدشين الـ 5G قرب المطارات شبكات الجيل الخامس
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ناشد قادة كبرى شركات الطيران الأمريكية الرئيس جو بايدن بالتدخل العاجل فى تدشين تكنولوجيا الجيش الخامس 5G قرب المطارات الكبرى، وحذروا من تداعيات خطيرة على الاقتصاد والنقل.

 وقالت شبكة سى إن إن الأمريكية إن ممثلين لعشر شركات طيران أمريكية طلبوا من الإدارة الأمريكية فى خطاب حصلت عليه الشبكة مزيد من التأجيل فى تدشين التقنية الحديثة قرب المطارات، حيث ستتأثر قيود الرحلات الخاصة بهيئة الطيران الفيدرالية بمجرد استخدام التكنولوجيا. وتقول "سى إن إن" إن عالم الطيران يشعر بالقلق من أن إشارات الجيل الخامس ستتداخل مع تكنولوجيا الطيران، بما فى ذلك أجهزة الرادار على متن الطائرات.

 وكتب المسئولون التنفيذيون فى خطابهم يقولون إن الآثار المتتالية على عمليات نقل الركاب والبضائع وعلى قوة العمل والاقتصاد الأوسع هى ببساطة لا تحصى، بل بصراحة، ستتوقف التجارة فى البلاد.

 وقال الخطاب إن المناقشات بين شركات الطيران وصناعة الاتصالات مستمرة.  وكانت شركتا فيرزون وAT&T قد أجلتا فى البداية تدشين الجيل الخامس حتى شهر يناير الجارى، ثم وافقتا على  تأجيل آخر يقتصر على المطارات، والذى سينتهى هذا الأسبوع.

 وقال الموقعون على الخطاب إنه ما لم تكون المحاور الأساسية للطائرات خالية للتحليق فيها، فإن الأغلبية الشاسعة من الجماهير المسافرة ستتوقف بشكل أساسى، وهذا يعنى أنه فى يوم مثل أمس الاثنين، ستتعرض ما يقرب من 1100 رحلة طيران و100 ألف مسافر للإلغاء أو تحويل المسار أو التأجيل.

 وتم توجيه الخطاب إلى البيت الأبيض ووزارة النقل ولجنة الاتصالات الفيدرالية وهيئة الطيران الفيدرالية. وكان من بين الموقعين على الخطاب أعضاء الخطوط الجوية لأمريكا، ومسئولين من شركات أمريكان إيرلاينز وألاسكا إيرلاينز ودلتا وجيت بلو ويونايتد إيرلاينز وآخرين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة