أكرم القصاص - علا الشافعي

طمعا في الثراء.. عاطل يكشف كواليس سقوطه بالحشيش في المنيرة الغربية

الثلاثاء، 18 يناير 2022 08:00 ص
طمعا في الثراء.. عاطل يكشف كواليس سقوطه بالحشيش في المنيرة الغربية ضبط متهم - أرشيفية
كتب بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سعيت للثروة عن طريق تجارة المخدرات، فانتهى مصيري داخل الزنزانة، تلك الكلمات جاءت على لسان عاطل تم ضبطه وبحوزته كمية من مخدر الحشيش، قبل ترويجها بين عملائه في أوسيم، واعترف المتهم بيحازة المضبوطات للاتجار بها، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة التحقيق.

سقط المتهم في قبضة رجال المباحث، بعد أن وردت معلومات تكشف عن تردد المتهم على منطقة المنيرة الغربية، لترويج المواد المخدرة بين عملائه.

عقب اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، تم إعداد كمين للمتهم بإشراف الرائد حسام العباسي رئيس مباحث قسم شرطة المنيرة الغربية، وضبط بحوزته كمية من مخدر الحشيش معدة للبيع، وهاتف محمول يستخدمه في التواصل مع عملائه، ومبلغ مالي من حصيلة ترويج المخدر.

اعترف المتهم أمام العميد هاني شعراوي رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، بحيازته المضبوطات للاتجار بها، وترويجها بين زبائنه، وأرشد عن مصدر الحصول عليها، فحرر محضر بالواقعة، وتم إحالته إلى النيابة المختصة للتحقيق.

وتنص المادة 33 من قانون العقوبات أن كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة يعاقب بدأ من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنيه مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنيه مصرى، وهذا فى حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أى شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات فى المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات فى داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعًا لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة