"أونروا": نحتاج 1.6 مليار دولار للوفاء ببرامجنا للاجئين الفلسطينيين خلال 2022

الثلاثاء، 18 يناير 2022 03:00 م
"أونروا": نحتاج 1.6 مليار دولار للوفاء ببرامجنا للاجئين الفلسطينيين خلال 2022 الأونروا ـ صورة أرشيفية
جنيف (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" فيليب لاتزارينى "إن الوكالة تسعى للحصول على تمويل يبلغ 1.6 مليار دولار للعام الجارى 2022، وذلك للوفاء بالولاية التي أولتها إياها الجمعية العامة للأمم المتحدة لتقديم الخدمات والبرامج الحيوية لملايين اللاجئين الفلسطينيين، بما في ذلك التعليم والصحة والمساعدة الغذائية".
 
وأوضح لاتزارينى - في مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بجنيف، اليوم الثلاثاء، أن الطلب يتضمن تمويلا طارئا إضافيا للوكالة للتعامل مع الاحتياجات الإنسانية الناشئة عن الأزمات في غزة والضفة، بما في ذلك القدس الشرقية، وكذلك اللاجئين الفلسطينيين فى سوريا ولبنان.
 
وأضاف "المجتمع الدولى يعترف بالدور المنقذ للحياة الذي تقوم به الأونروا، والذى لاغنى عنه للمساهمة في استقرار الشرق الأوسط.. وهذا الاعتراف يجب أن يكون مدعوما بمستوى كاف من التمويل".. محذرا من أن النقص المزمن في ميزانية الوكالة يهدد عيش ورفاه اللاجئين الفلسطينيين الذين تخدمهم الوكالة، كما يهدد قدرة المنظمة الدولية على الاستمرار في تقديم خدماتها.
 
ولفت لاتزارينى إلى أن اللاجئين الأكثر ضعفا في العالم تتزايد احتياجاتهم باستمرار، في الوقت الذى يشكل وباء كورونا مخاطر صحية كبيرة ويؤدى إلى تفاقم الصعوبات الاقتصادية في جميع أنحاء المنطقة، مشيرا إلى أن ما يصل إلى 2.3 مليون لاجئ فلسطينى يعيشون في فقر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة