أحمد المسلمانى: بداية مقلقة لعام 2022 بسبب الصراع "الأمريكى - الروسى"

الثلاثاء، 18 يناير 2022 11:42 م
أحمد المسلمانى: بداية مقلقة لعام 2022 بسبب الصراع "الأمريكى - الروسى" أحمد المسلمانى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب السياسي أحمد المسلماني، إن هناك بداية مقلقة لعام 2022، في ظل تصاعد الصراع بين القوى العالمية الكبرى، المتمثلة في روسيا وأمريكا، لافتاً إلى أن العالم كان يتوقع هدوء لهذا العام بسبب استمرار جائحة كورونا، ولكن ما يحدث بين موسكو وواشنطن يشير بعكس ذلك.

وأضاف "المسلمانى"، خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن الصواريخ الروسية تستطيع وصول أمريكا في أقل من 5 دقائق حال إطلاقها من أقرب ساحل أمريكى، مشيراً إلى أن روسيا مترامية الأطراف وكبيرة جداً وهذا ما يعطيها ميزة سرعة وصول صواريخها إلى أمريكا.

وأكد "المسلمانى" أن مجرد الحديث عن وجود صراع نووي بين قوتين كبيرتين مثل روسيا وأمريكا يكون له تأثير سلبى على العالم،ويضاعف من الأعباء على كاهل الجميع في ظل جائحة كورونا.

وكان أحمد المسلماني، قد قال إن السنوات القادمة صعبة للغاية ما لم يتم ضبط الصراع الروسى الأمريكي في أوكرانيا، لافتاً إلى أن بداية الخلاف نشبت في عام 2014 عندما تم ضم شبة جزيرة القرم إلى روسيا، وبعدها بأيام وقعت أحداثًا عنيفة جداً في شرق أوكرانيا، وظهرت حركات إنفصالية تطالب بإقامة دولة مستقلة.

وأضاف "المسلمانى"، خلال حواره ببرنامج "مساء دى إم سى"، الذى يقدمه الإعلامى رامى رضوان، عبر قناة "dmc"، أن الشرق الأوكرانى به مواطنين روس كثر واللغة الروسية سائدة هناك وهو ما جعل الحركات الإنفصالية تنجح في السيطرة على جزء كبير من الشرق الأوكرانى وإعلان قيام دولة مستقلة، التي لا تحظى بأى قبول من دول العالم، لافتاً إلى أن الصراع الأوكرانى منذ بدايته في عام 2014، وحتى الآن أي على مدى 7 سنوات، سقط 14 ألف قتيل بين الإنفصاليين والجيش الأوكرانى، وتابع: "أي كل 5 ساعات فيه قتيل في أوكرانيا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة