العراق يدين استهداف أنابيب نفطية في الإمارات ويؤكد وقوفه ضد أى اعتداء

الإثنين، 17 يناير 2022 06:37 م
العراق يدين استهداف أنابيب نفطية في الإمارات ويؤكد وقوفه ضد أى اعتداء وزير الخارجية العراقى فؤاد حسين
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدانت وزارة الخارجيّة العراقية وبشدّة الهجوم على دولة الإمارات العربيّة المُتحدة واستهداف أنابيب نفطيّة فى منطقة المصفح، مؤكدة على الموقف العراقى بالوقوف ضد أى اعتداء ورفض التصعيد فى المنطقة، مجددة الدعوة إلى حلِّ الازمات بالطرق السلميّة ومن خلال المفاوضات وبين جميع الاطراف المعنيّة، لإحلالِ الأمن والاستقرار فى المنطقة.

فيما أجرى وزير الخارجية سامح شكرى، اليوم الاثنين، اتصالاً هاتفيًا مع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولى بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، وذلك للاطمئنان حول ما تردد عن انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية ووقوع حريق قرب مطار أبوظبى الدولى، مما أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين.

وأعرب الوزير شكرى عن تضامن جمهورية مصر العربية، حكومة وشعبًا، مع دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة جراء هذا الحادث ومواساتها لفقدان الأرواح، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد الوزير شكرى على متابعة ما نُقل عن الحوثى غير الشرعية بشأن تنفيذ عملية نوعية فى العمق الإماراتى، مؤكدًا على إدانة مصر لأى عمل إرهابى تقترفه الحوثى لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات الشقيقة ومواطنيها، ودعمها لكل ما تتخذه الإمارات من إجراءات للتعامل مع أى عمل إرهابى يستهدفها.

كما نقل وزير الخارجية لنظيره الإماراتى موقف مصر الراسخ من دعم أمن واستقرار الإمارات العربية المتحدة، والارتباط الوثيق بين الأمن القومى المصرى وأمن الإمارات الشقيقة، والعلاقات الأخوية الحميمة التى تربط بين شعبى البلدين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة