أكرم القصاص

عوض تاج الدين: نشهد زيادة فى عدد حالات الإصابة بين المواطنين بفيروس كورونا

الإثنين، 17 يناير 2022 08:52 م
عوض تاج الدين: نشهد زيادة فى عدد حالات الإصابة بين المواطنين بفيروس كورونا الدكتور محمد عوض تاج الدين
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن هناك زيادة في أعداد الإصابة بفيروس كورونا، لافتاً إلى أن هناك تداخلا بين الفيروس وفيروس الأنفلونزا الموسيمية خاصة وأن الأعراض متشابهة تماماً في الكثير من الحالات، وتابع:"اعراض كورونا والمتحور الجديد أوميكرون متشابهة مع الانفلونزا".

وأضاف "تاج الدين"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "الحياة اليوم"، الذى تقدمه الإعلامية لبنى عسل عبر قناة "الحياة"، أنه يجب على الجميع اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، خاصة وأننا في ظل متحور جديد سريع الانتشار.

ونصح "تاج الدين"، ضرورة الإسراع في الحصول على لقاح كورونا لكل من لم يحصل عليه كون ذلك ضرورى في العملية الوقائية وتقليل حدة أعراض الإصابة بكورونا أو أي من متحوراته، وتابع:"العدوى بمتحور أوميكرون قد تنتقل من الشخص الواحد إلى نحو 6 آخرين .. وكلما زاد عدد المطعمين كلما زادت نسبة تحصين المجتمع".

وأشار "تاج الدين"، إلى أن الدولة تواصل جهودها في تلقيح المواطنين بداءاً من سن 12 عاما إلى مختلف الفئات العمرية، مشيراً إلى أن عدد من حصل على الجرعة الأولى يتراوح عددهم ما بين 50 إلى 60 مليون شخص، وتابع:"يجب الحفاظ على التباعد الاجتماعى وارتداء الكمامات والحصول على التعطيم".

 






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة