رئيس جامعة دمياط يبحث تقديم مشروعات بحثية لخدمة المحافظة

الإثنين، 17 يناير 2022 04:53 م
رئيس جامعة دمياط يبحث تقديم مشروعات بحثية لخدمة المحافظة جانب من الإجتماع
دمياط معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد اليوم الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط ، اجتماعا لبحث تقديم الجامعة عدد من المشروعات البحثية الميدانية ذات الصلة بقضايا محافظة دمياط.

حضر الاجتماع كل من:الدكتور  حمدان ربيع المتولي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور  حاتم محمد إدريس عميد كلية الفنون التطبيقية والقائم بعمل عميد كلية الهندسة، الدكتور المتولي مصطفى سليم عميد كلية الزراعة، الدكتور محمد إسماعيل أبو دبارة عميد كلية العلوم

وتم توجيه الدعوة للدكتورة هدى الغرباوي المدرس بقسم النبات والميكروبيولوچي بكلية العلوم والتي اكتشفت مؤخرًا فطر جديد وقامت بتسميته بإسم جامعة دمياط، حيث تم دعوتها تلبية لتوجيهات فخامة الرئيس أيضًا بضرورة رعاية الموهوبين والعمل على دعمهم ومساندتهم، حيث من المقرر أيضًا أن تنضم لفريق عمل أحد المشروعات البحثية.

كما تم طرح عدد من المشروعات البحثية الميدانية وتم التوصل لعدد 4 مشاريع بحثية ميدانية ذات الصلة بما يواجهه المجتمع الدمياطي من عوائق ومشكلات في العديد من القطاعات المختلفة.

ومن المقرر أن يتم تخصيص دعم مادي من صندوق البحوث بالجامعة لتلك المشروعات البحثية الميدانية، للخروج بأفضل النتائج والحلول خلال فترة زمنية لا تتعدى العامين للمشروع البحثي الواحد.

يأتى ذلك في إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بضرورة ربط المشروعات البحثية بقضايا المجتمع المحيط وذلك خلال إجتماع  الرئيس بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات الشهر المنصرم.
 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة