عالم آثار يكتشف كنزا من العملات الأثرية عمرها 2000 سنة فى ألمانيا

الأحد، 16 يناير 2022 04:00 ص
عالم آثار يكتشف كنزا من العملات الأثرية عمرها 2000 سنة فى ألمانيا العملات المكتشفة
عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف عالم آثار كنزا قديمًا من العملات الأثرية المعدنية السلتية ذات القيمة الهائلة في ولاية براندنبورج الواقعة في شمال شرق ألمانيا وقد تم سك العملات الذهبية الـ 41 التي عثر عليها منذ أكثر من 2000 عام وهي أول كنز من الذهب السلتي المعروف في براندنبورج حسبما أعلن وزير الثقافة الألماني.

تم اكتشاف الكنز من قبل وولفجانج هيركت وهو عالم آثار في إدارة التراث بولاية براندنبورج ومتحف ألمانيا الأثري (BLDAM) ، بالقرب من قرية بيتز في عام 2017 بعد أن حصل هيركيت الحاصل على إذن من مالك الأرض للبحث في مزرعة محلية حيث لاحظ شيئًا ذهبيًا ولامعا حيث بدأت الأمور بعملة ذهبية.

بعد العثور على 10 عملات أخرى أبلغ هيركيت عن الاكتشاف وقد رفع علماء الآثار إجمالي الكنز إلى 41 قطعة نقدية، وقال هيركت في بيان "هذا اكتشاف استثنائي ربما تحصل عليه مرة واحدة فقط في العمر.. إنه شعور جيد أن تكون قادرًا على المساهمة في البحث عن تاريخ البلاد بهذا الاكتشاف" وفقا لما جاء في موقع لايف ساينس.

من خلال مقارنة وزن وحجم العملات مع تلك الموجودة من قبل ، تمكن عالم الآثار من تحديد تاريخ سك الكنز إلى ما بين 125 قبل الميلاد و30 قبل الميلاد ، في أواخر العصر الحديدي.

وقد احتل جنود الحضارة السلتية بدءا من "حوالي 450 قبل الميلاد حتى الفتح الروماني في القرن الأول قبل الميلاد" مناطق ما يعرف الآن بإنجلترا وفرنسا وبلجيكا وسويسرا والنمسا وجنوب ألمانيا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة