العالم هذا الصباح.. الأمن المغربى يعتقل متهما بقتل سائحة فرنسية.. "ABC News": محتجز الرهائن يزعم وضع قنابل فى أماكن مجهولة.. والبرلمان الفرنسى يصادق فى قراءة ثانية على مشروع قانون شهادة التطعيم

الأحد، 16 يناير 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. الأمن المغربى يعتقل متهما بقتل سائحة فرنسية.. "ABC News": محتجز الرهائن يزعم وضع قنابل فى أماكن مجهولة.. والبرلمان الفرنسى يصادق فى قراءة ثانية على مشروع قانون شهادة التطعيم
إعداد أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.
 

الأمن المغربى يعتقل متهم بقتل سائحة فرنسية فى تزنيت

أعلنت السلطات الأمنية المغربية في ولاية أغادير، اعتقال متهم بقتل سائحة فرنسية والشروع في قتل سائحة أخرى بلجيكية.

وأفادت صحيفة "هسبريس" المغربية، بأن الموقوف البالغ من العمر 31 سنة من إقليم كلميم يعاني اضطرابات نفسية، وكان نزيلا بمستشفى الأمراض العقلية بتزنيت.

وأشارت إلى أنه حاول الانتحار في منزل والديه في بوزكارن سنة 2012.

وقالت المديرية العامة للأمن الوطني المغربي في بيان لها إن كاميرات مراقبة محل تجاري بالسوق البلدي بتزنيت وثقت عملية قتل المشتبه به للسائحة الفرنسية طعنا بسلاح أبيض.

وأشارت إلى أنه اعتدى على زبائن مقهى بالشريط الساحلي وتمكن من إصابة سائحة بلجيكية تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج، لافتة إلى أنه تم توقيفه بمدينة أكادير بعد هذه الحادثة.

وتابعت أنه "تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن الملابسات والدوافع والخلفيات الحقيقية التي كانت وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية".

 

 

البرلمان الفرنسى يصادق فى قراءة ثانية على مشروع قانون شهادة التطعيم

 

صادقت الجمعية الوطنية في فرنسا (البرلمان)، السبت، في قراءة ثانية على مشروع قانون يحول الشهادة الصحية الحالية إلى "شهادة تطعيم".
 
ذكرت ذلك المنصة الإخبارية لصحيفة "لزيكو" الفرنسية، موضحة أن الجمعية الوطنية بدأت الجمعة القراءة الثانية للنص مع فحص ما يقرب من 450 تعديلاً، وانتهت صباح اليوم إلى اعتماده بأغلبية 185 صوتًا، مقابل 69 ضد، وامتناع 8 أصوات.
 
وأضافت أنه بعد الفشل الذريع في التوصل إلى حل وسط مع مجلس الشيوخ، عمل النواب على وضع صيغة لمشروع القانون مماثلة لمشروع القانون الذي تم إقراره في الأسبوع الماضي خلال القراءة الأولى، ولكن مع بعض التعديلات، التي كانت في بعض الأحيان مستوحاة من الفحص في مجلس الشيوخ الذي يهيمن عليه اليمين، مشيرة إلى أنه بالتالي لن تسري شهادة التطعيم على المراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 سنة، إلا أنهم مازالوا خاضعين للشهادة الصحية.
 

 

 

"ABC News": محتجز الرهائن يزعم وضع قنابل فى أماكن مجهولة

قالت شبكة "ABC News" الأمريكية يوم السبت: إن مسلحا يحتجز حاخاما و3 أشخاص داخل كنيس يهودي في ولاية تكساس.

وقال مصدر في مكان الحادث لـ "ABC" إن المشتبه به مسلح ويزعم أن لديه قنابل في مواقع مجهولة، وطالب بالإفراج عن شقيقته التي تدعى عافية.

وأشارت، إلى أن شقيقة المشتبه به والمدرج كمهندس معماري في هيوستن، "إرهابية" معروفة ومسجونة في قاعدة كارسويل الجوية بالقرب من فورت وورث، موضحة أن المسلح يطالب بإطلاق سراح شقيقته.

ووفقا لـ"ABC News" يدعى المشتبه به محمد صديقي ويدعي أنه شقيق عافية صديقي عالمة الأعصاب الباكستانية التي تقضي حاليا عقوبة بالسجن لمدة 86 عاما في فورت وورث، تكساس لمحاولتها قتل جندي أمريكي في أفغانستان.

ووصفت وسائل الإعلام الأمريكية مرارا الدكتورة صديقي بأنها "سيدة تنظيم القاعدة"، وقد اعتقلتها القوات الأمريكية في عام 2008.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة