أكرم القصاص - علا الشافعي

الكلام فى التريند على إيه؟.. امتحانات الصف الرابع الابتدائى تشغل أولياء الأمور.. اهتمام بحالة الطقس بعد سقوط أمطار.. كايلى جينر السيدة الأكثر متابعة بإنستجرام بالعالم.. وتعادل غانا والجابون ضمن الأبرز بـ"جوجل"

السبت، 15 يناير 2022 06:00 م
الكلام فى التريند على إيه؟.. امتحانات الصف الرابع الابتدائى تشغل أولياء الأمور.. اهتمام بحالة الطقس بعد سقوط أمطار.. كايلى جينر السيدة الأكثر متابعة بإنستجرام بالعالم.. وتعادل غانا والجابون ضمن الأبرز بـ"جوجل"
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعى مؤشرا يوميا يرصد أشهر القضايا والموضوعات التى تشغل الرأى العام والشارع المصرى، وتلقى بحثا دائمًا من رواد السوشيال ميديا، سواء فى الفن أو الرياضة أو السياسة، وسننتقل فى جولة "الكلام فى التريندات على إيه النهاردة؟"، اليوم السبت، لتسليط الضوء على أبرز القضايا التى شغلت السوشيال ميديا.

امتحانات الصف الرابع الابتدائى تشغل أولياء الأمور

تصدر بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول للصف الرابع الابتدائي اهتمام القراء على مواقع التواصل الاجتماعى، حيث يؤدى التلاميذ امتحان مادة اللغة العربية وسط إجراءات احترازية ووقائية لحماية الطلاب من فيروس كورونا، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن عدد الأسئلة فى مادة اللغة العربية 20 سؤالاً والهدف من الأسئلة قياس نواتج التعلم والمهارات التى اكتسبها الطالب خلال الفصل الدراسي الأول فى المنهج الدراسى، كما أن الأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى وتم وضعها من خلال الوزارة واختارت الإدارات التعليمية الأسئلة لكل مدرسة، فيما أوضحت المدارس أن الطالب يجيب عن الأسئلة فى نفس ورقة الامتحان.

امتحانات الصف الرابع الابتدائـى
امتحانات الصف الرابع الابتدائـى
 
امتحانات الصف الرابع الابتدائى
امتحانات الصف الرابع الابتدائى

يأتى هذا بعدما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، جدول امتحانات الفصل الدراسى الأول للصف الرابع الابتدائي، حيث يؤدى الطلاب امتحان اللغة العربية والتربية الدينية يوم السبت 15 يناير الجاري، كما يمتحن الطلاب يوم 16 فى مادتى العلوم والمهارات المهنية، و17 يناير مادتي الدراسات وتكنولوجيا المعلومات، و18 يناير لغة إنجليزية، ومنح الطلاب إجازة يوم 19 يناير، ويوم 20 يناير يمتحن الطلاب فى الرياضيات.

وكشفت الوزارة، عن أنه تم إرسال بنوك الأسئلة لامتحانات الصف الرابع الابتدائي للإدارات التعليمية، مشيرة إلى أن اللجان الفنية اختارت أسئلة الامتحانات عن طريق التوجيه، والأسئلة مختلفة من مدرسة لأخرى، لافتة إلى أن عدد الأسئلة لمادة اللغة العربية: 20 سؤالًا أما باقي المواد: 15 سؤالًا.

الاهتمام بحالة الطقس

كما اهتم كثيرون بحالة الطقس بعد سقوط أمطار في عدد من المحافظات، وقد تلقى اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، تقريرا من غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة ظهر اليوم السبت حول متابعة حالة الطقس بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك فى ضوء متابعة وزارة التنمية المحلية لتقارير هيئة الأرصاد الجوية بوجود حالة من الطقس السيئ وسقوط الأمطار عَلِى عدد من محافظات الجمهورية اليوم وعلى مدار الساعات القليلة القادمة.

أمطار - أرشيفية
أمطار - أرشيفية

وفى محافظة كفر الشيخ أشار التقرير إلى سقوط الأمطار المتوسطة على مراكز وقرى المحافظة ، وغلق ميناء برج البرلس لسوء الأحوال الجوية وارتفاع الأمواج ، وجارى التعامل مع التراكمات الموجودة للمياه وفى البحيرة تعرضت المحافظة لسقوط أمطار خفيفة ومتوسطة عَلِى بعض المراكز وتقوم الاجهزة التنفيذية بالتعامل مع تراكمات المياه بالتعاون مع شركات مياه الشرب والصرف الصحى .

وأكد تقرير غرفة العمليات أن محافظتى الجيزة والدقهلية تعرضتا إلى سقوط الأمطار الخفيفة والمتوسطة على بعض المدن والمراكز ولم تتسبب فى أى تجمعات، كما تتعرض المحافظتين للطقس البارد ونشاط الرياح ، كما تشهد باقى محافظات الجمهورية لموجة من الطقس البارد مع نشاط الرياح الخفيفة ولا توجد اى معوقات فى حركة السيارات فى الطرق الرئيسية كما يوجد تمركز لكافة المعدات للتعامل مع تراكمات المياه وفقاً للخطط الموضوعة لذلك.

ووجه وزير التنمية المحلية غرفة العمليات بالوزارة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات على مدار الساعة لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء.

كايلى جينر السيدة الأكثر متابعة بإنستجرام فى العالم

وعلى مؤشرات جوجل، أيضًا، ظهر اسم "كايلى جينر" عارضة الأزياء ونجمة تليفزيون الواقع المنتمية إلى عائلة كارادشيان، والتي أصبح لديها أكبر عدد من المتابعين لحسابها على موقع "إنستجرام" بين النساء في العالم، حيث تجاوز عدد متابعيها 300 مليون متابع، وفقًا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية عن "فرانس برس".

كايلى جينر
كايلى جينر

وتجاوز عدد متابعى حساب كايلي جينر على "إنستجرام" حتى صباح اليوم، 301 مليون متابع، ما جعلها تحتل المركز الثاني بين المشاهير من الجنسين بعد لاعب كرة القدم كريستيانو رونالدو، البالغ عدد متابعيه 389 مليونًا، علماً بأن المركز الأول هو للحساب الرسمى للشبكة الاجتماعية نفسها التى يبلغ عدد متابعيها 460 مليون شخص.

حساب كايلى جينجر على انستا
حساب كايلى جينجر على انستجرام

وصعدت كايلي جينر إلى الشهرة كجزء من برنامج تلفزيون الواقع  "Keeping up with The Kardashians"، والتي ظهرت فيه لأول مرة إلى جانب شقيقاتها، كيم وكورتني وكلوي كارداشيان، وذهبت جينر، لتأسيس شركة مستحضرات التجميل الناجحة للغاية "كايلي كوزميتكس"، والتي حققت من خلالها أرباحا هائلة في عالم الأعمال.

تعادل غانا والجابون

كذلك اهتم القراء المتابعين لعالم الرياضة بنتيجة مباراة غانا والجابون، حيث ظهر في قائمة المؤشرات على جوجل، خبر التعادل المثير بين منتخب الجابون ونظيرة الغانى بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعتهما مساء الجمعة، ملعب "أحمدو أهيدجو"، ضمن منافسات الجولة الثانية عن المجموعة الثالثة، فى النسخة رقم 33 من البطولة، والتى تستضيفها الكاميرون حتى 6 فبراير المقبل.

وسجل أندريه أيو، لاعب السد القطرى، هدف المنتخب الغانى فى الدقيقة 18 من زمن اللقاء، من تسديدة قوية سكنت على يمين حارس منتخب الجابون، وفى الشوط الثانى نجح منتخب الجابون فى خطف التعادل، بعدما سجل جيم ألفينا الهدف الأول فى الدقيقة 88، من تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس الغانى.

مباراة غانا والجابون
مباراة غانا والجابون

ورفع منتخب الجابون رصيده للنقطة الرابعة فى وصافة ترتيب المجموعة الثالثة، خلف منتخب المغرب صاحب الصدارة برصيد 6 نقاط، وحصد منتخب غانا النقطة الأولى ليحتل المركزو الثالث.

وكشف الاتحاد الجابونى لكرة القدم عن أسباب غياب الثلاثى بيير إيمريك أوباميانج وماريو ليمينا وأكسيل ميي عن مواجهة نظيره الغانى، وأكد الاتحاد الجابونى، فى بيان رسمى، أن سبب غياب اللاعبين الثلاثة عن مواجهة منتخب غانا؛ بسبب وجود مشاكل في القلب ناتجة عن إصابتهم بفيروس كورونا، وكان منتخب غانا قد خسر أمام المغرب بهدف نظيف وهو نفس نتيجة فوز الجابون على جزر القمر فى الجولة الأولى من المسابقة.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة