لؤى على

بطاقة الخدمات المتكاملة والسماسرة

الخميس، 13 يناير 2022 01:08 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رزقت بفضل الله بطفل اسم على مسمى "زين".. قدر الله له أن يكون لديه مشاكل صحية جعلته من ذوى الهمم.. واقترح على البعض أن أتقدم للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة، لما لها من فوائد عديدة تخفف من الآثار الناجمة عن مرض نجلى ولو قليلاً..
 
ومع توجه الدولة لدعم ذوى الهمم.. قررت أن أبدأ في إجراءات التقدم للحصول على تلك البطاقة لنجلى.. لكن أحياناً الحلو ما بيكملش.. أولا الإجراءات المعلنة للحصول على البطاقة من قبل وزارة التضامن غير واضحة ومنقوصة.. بالرغم من إطلاقها موقع لتسجيل البيانات إلا أنها لم توضح أن الخطوة الأولى لابد من التسجيل بموقع مخصص من قبل وزارة الصحة "القومسيون" والحصول على تقرير منها بمدى الإعاقة، ثم التقدم عبر موقع وزارة التضامن، ببحث سريع على محرك البحث الشهير "جوجل" عن كيفية الحصول على كارت الخدمات المتكاملة لن تجد هناك إشارة إلى ضرورة التسجيل في القومسيون الطبي التابع لوزارة الصحة.. فقط تجد خطوات استخراج البطاقة بالتسجيل بموقع وزارة التضامن والذى يرفض الطلب نتيجة لعدم وجود تقرير طبى.. وبالدخول على موقع القومسيون الطبي تجد المفاجأة أن الموقع "واقع" ويقال أن له مواعيد مختلفة يفتح فيها للتسجيل "أنت وحظك".
 
الكارثة الكبيرة هو ظهور السماسرة والتي وصلت اتعابهم إلى 3000 جنيه ويجبلك الكارنيه لحد عندك!!.. طبعا لم أتواصل معهم.. لكن من متابعتى لجروبات أنشئت خصيصا لذلك الغرض، وجدت أناسا بعد أن تمكن منهم اليأس يطلبون التواصل مع هؤلاء السماسرة!.. فهل هؤلاء قادرون بالفعل على استخراج البطاقة وحجز موعد القومسيون؟.. لا أعلم ولكن لو صح هذا لابد من فتح تحقيق لأن هذا يعتبر فساد وإفساد وضد توجهات الدولة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى في دعم ذوى الهمم.
 
إلى السيد المحترم القائم بأعمال وزارة الصحة.. والسيدة المحترمة وزيرة التضامن.. مطلوب توضيح كيفية استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة والتحقيق في ظهور سماسرة للحجز على موقع وزارة الصحة والجروبات موجودة وتستطيعون الاطلاع عليها، هناك عمليات نصب تحدث تحت مسمى الحصول على سيارة معفاة من الجمارك.. سهلوا على الناس أمورهم يكفيهم ما هم فيه.. أما مجلس ذوى الإعاقة فلا أعلم ما هو دوره في دعم ذوى الهمم !.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة