منتدى شباب العالم يبرز نجاحات حياة كريمة.. أستاذ علوم سياسية: النموذج التنموى المصرى نموذج عالمى.. فريدة الشوباشى: تستهدف المواطن الأكثر احتياجا.. أستاذ السياسات الدولية: محاربة الفقر من أولويات الرئيس السيسى

الأربعاء، 12 يناير 2022 10:38 م
منتدى شباب العالم يبرز نجاحات حياة كريمة.. أستاذ علوم سياسية: النموذج التنموى المصرى نموذج عالمى.. فريدة الشوباشى: تستهدف المواطن الأكثر احتياجا.. أستاذ السياسات الدولية: محاربة الفقر من أولويات الرئيس السيسى حياة كريمة تغير من معيشة 58 مليون مواطن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مبادرة حياة كريمة، حجم الإنجازات التي تحققها الدولة المصرية، لتؤكد خلال منتدى شباب العالم، أنها النموذج التنموي المصري نموذج عالمي، فيما أكد خبراء أن محاربة الفقر من أولويات الرئيس السيسى منذ تقلده لسلطة الحكم.

في هذا السياق أكدت الدكتور وئام عثمان رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، أن النموذج التنموي المصري نموذج عالمي، موضحة أننا نعيش العصر الذهبى للمرأة المصرية، موجهة الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسى في دعم المرأة المصرية.

وأضافت رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن  النموذج التنموى المصرى الآن هو نموذج عالمى ، متابعا: هذا ليس بكلامنا أو بحماس الشعب المصرى ولكن بالفعل الأدلة المادية وشهادة المنظمات العالمية ومنها الأمم المتحدة.

وأوضحت رئيس قسم العلوم السياسية بجامعة بورسعيد، أن منظمة الأمم المتحدة أكدت أن النموذج المصرى التنموى خاصة حياة كريمة نموذج عالمى لأنه قابل للتطبيق والتطوير، وله نطاق زمنى وتتوافق كافة أهدافه التنمية مع الأهداف المستدامة الأممية .

فيما قال الدكتور أشرف سنجر أستاذ السياسات الدولية، وعضو المجلس المصرى للشئون الخارجية ، إن محاربة الفقر كان من أولويات الرئيس عبد الفتاح السيسى منذ تقلده لسلطة الحكم في مصر ، مشيرا إلى أن الرئيس السيسى كان قارئ جدا للمشهد الفقر في مصر خاصة بعد المعاناة التي عانتها مصر خلال مرحلة التحول والقلق والألم الذى صاحب المصريين منذ 2011 و 2012 و2013 .

وأضاف أستاذ السياسات الدولية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أنه تم توجيه مصادر الدعم الدولة من الإيرادات التى تحصل عليها من الضرائب في توجيه سياسات الدعم بشكل دقيق لمخاطبة المناطق والفئات بخريطة واضحة جعلتنا أننا ننظر إلى هذه القضية من خلال السيطرة عليها.

وتابع أستاذ السياسات الدولية،  أنه تم فتح مشروعات للشباب وتنوعها، لافتا إلى أن حياة كريمة كانت ثمرة للسياسات الاقتصادية والاستفادة من موارد الدولة.

بدورها قالت النائبة فريدة الشوباشى، الكاتبة الصحفية، أن مصر اليوم في عيد بعد النجاح الكبير لمنتدى شباب العالم المقام في مدينة شرم الشيخ، موضحا أن الجميع يستشعر العمل والإنجازات وكل عمل يتم فإنه من أجل مصر وليس من أجل أي مجد شخصى.

وأضافت الكاتبة فريدة الشوباشى، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز: نحن كشعب مصري واثقين في الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس السيسى يثق في الشعب المصرى، مشيرا إلى أن الثقة المتبادلة ستجعل مصر لن تعلو عليها أي إرادة أخرى .

وأوضحت الكاتبة فريدة الشوباشى، أن مبادرة حياة كريمة تستهدف المواطن الأكثر احتياجا، وتستهدف تطوير قرى الريف المصرى، لافتة إلى أن الشعب المصرى يشعر بأهمية هذه المبادرة، والتي تعد أهم مبادرة تنموية من حيث التمويل وحجم المستفيدين منها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة