كورونا يحاصر الكونجرس.. قلق من ارتفاع الإصابات مع عودة الشيوخ والنواب للانعقاد.. وطبيب الكابيتول: 20 إصابة بين الأعضاء خلال شهر واحد.. و"CNN": أكثر من 7500 فرد داخل المبنى تلقوا الجرعة المعززة

الأربعاء، 12 يناير 2022 07:00 ص
كورونا يحاصر الكونجرس.. قلق من ارتفاع الإصابات مع عودة الشيوخ والنواب للانعقاد.. وطبيب الكابيتول: 20 إصابة بين الأعضاء خلال شهر واحد.. و"CNN": أكثر من 7500 فرد داخل المبنى تلقوا الجرعة المعززة بايدن والكونجرس
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حالة من الطوارئ تسود الكونجرس الأمريكي بعد تفشي إصابات كورونا بين أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب علي حد سواء، وهو الأمر المرشح للتفاقم في ظل عودة كلا المجلسين للعودة للانعقاد.

 

وأعلن أكثر من 6 أعضاء في الكونجرس اصابتهم خلال الأيام القليلة الماضية وكان آخرهم النائبة الجمهورية نانسي مايس التي أعلنت عن اصابتها بالفيروس من خلال حسابها عبى تويتر اليوم، كما أعلن النائبان بن كلاين (جمهوري من ولاية فرجينيا) وجون كاتكو (جمهوري من نيويورك) اصبتهم مساء أمس الاثنين وكلاهما تم تطعيمهما.

 

ويوم السبت أعلن النائبان آخران عن اصابتهم بالفيروس إضافة الى النائبة ألكساندريا أوكاسيو كورتيز التي تم تطعيمها وثبتت اختبارات إيجابية لكوفيد-19 يوم الأحد.

 

وتأتي العدوى بين المشرعين في الوقت الذي يجتاح متحور اوميكرون شديد العدوى في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وقد أشارت الدراسات المبكرة إلى أنه يميل إلى أن يكون أكثر اعتدالًا ويسبب عددًا أقل من حالات الاستشفاء من متغير دلتا.

 

وعاد مجلس الشيوخ إلى انعقاد جلساته الأسبوع الماضي ، بينما من المقرر أن يعود مجلس النواب اليوم، وهي المرة الأولى التي سيعقد فيها كلا المجلسين منذ أن أدى اوميكرون إلى موجة جديدة من في جميع أنحاء البلاد، وحتة قبل العطلة كان هناك ارتفاع في الإصابات بين المشرعين والموظفين وغيرهم ممن يعملون في مبنى الكابيتول.

 

قال مكتب الطبيب المعالج إن النسبة المئوية لاختبارات Covid-19 الإيجابية في مركز اختبار الكابيتول قد زادت من أقل من 1% إلى أكثر من 13%، وفقًا لمذكرة أرسلت إلى مكاتب الكونجرس الأسبوع، خلال ذلك أعلن ما يقرب من عشرين مشرعًا علنًا عن حالات اصابة خلال الشهر الماضي.

 

لكن البعض في مجتمع الكابيتول هيل قلقون من أن الأسوأ لم يأت بعد ، خاصة وأن الحالات قد وصلت لمعدلات قياسية في منطقة واشنطن العاصمة ولا يزال بعض المشرعين الجمهوريين يرفضون ارتداء الأقنعة أو الحصول على اللقاح.

 

وقال الدكتور بريان موناهان ، الطبيب المعالج في الكابيتول ، في المذكرة: "تسببت هذه الفيروسات المتغيرة في عدد غير مسبوق من الحالات في مجتمع الكابيتول والتي أثرت على مئات الأفراد .. معدلات الحالات اليومية سترتفع بشكل كبير في الأسابيع المقبلة."

 

ولمعالجة هذه المخاوف ، قال زعيم الأغلبية ستيني هوير للأعضاء في رسالة إن مجلس النواب "سيتخذ خطوات لإطالة أوقات التصويت والحد من عدد الأصوات التي يتم إجراؤها في القاعة" ، ويعود بشكل أساسي إلى البروتوكولات التي تم تنفيذها في بدء الوباء، كما ذكر المشرعين بأن الأقنعة مطلوبة داخل الغرفة ، وطلب من الناس تجنب التجمع على الأرض أثناء التصويت.

 

بينما نفذت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي تفويضًا بالقناع من جانب مجلس النواب بناءً على توصية من طبيب الكابيتول ، فإن مجلس الشيوخ - وهو هيئة أصغر - لم يفعل ذلك ، وليس لديه حاليًا أي خطط للقيام بذلك.

 

وتأتي الجهود المكثفة للحد من انتشار الفيروس في قاعات الكونجرس في الوقت الذي أصبحت فيه البروتوكولات الأخرى المتعلقة بالوباء أكثر استرخاءً في الأشهر الأخيرة، حيث بدأ مبنى الكابيتول في السماح للجولات العامة باستئناف ، في حين غمرت مجموعات أكبر من المراسلين الصحفيين الممرات في الأيام المزدحمة. في هذه الأثناء ، رفعت مقاطعة كولومبيا مؤخرًا تفويض القناع الداخلي ، فقط لإعادة السياسة وسط الموجة الجديدة من الحالات.

 

ومن السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت هناك حاجة إلى التباعد الاجتماعي في خطاب حالة الاتحاد ، والتي من المقرر إجراؤها في الأول من مارس - وهو تاريخ لاحق عن المعتاد، وتم اتخاذ إجراءات صارمة بشأن أول خطاب للرئيس جو بايدن أمام الكونجرس العام الماضي ، والذي يمكن أن يمثل تحديًا لوجستيًا.

 

معظم الحالات الإيجابية التي تم تحديدها في مبنى الكابيتول هي عدوى بين الأفراد الذين تم تطعيمهم ولم تؤدي إلى دخول المستشفى أو حدوث مضاعفات خطيرة أو وفيات ، مما يدل على قيمة التطعيمات ضد فيروس كورونا"، وحتى الآن ، تم إعطاء التطعيمات المعززة لأكثر من 7500 موظف في الكابيتول هيل.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة