أكرم القصاص - علا الشافعي

ريال مدريد يتفوق على برشلونة فى كلاسيكو الـ1.4 مليار يورو

الأربعاء، 12 يناير 2022 02:30 م
ريال مدريد يتفوق على برشلونة فى كلاسيكو الـ1.4 مليار يورو ريال مدريد
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يتفوق فريق ريال مدريد الإسبانى على غريمه التقليدي برشلونة، من ناحية القيمة التسويقية وذلك قبل المواجهة النارية التي تجمع بينهما في كلاسيكو الأرض المقرر إقامته مساء اليوم، الأربعاء على ستاد "الملك فهد الدولي" في العاصمة السعودية الرياض، ضمن الدور نصف النهائي للنسخة 38 من كأس السوبر الإسباني.

وتبلغ القيمة التسويقية لكلاسيكو الأرض نحو مليار و400 مليون يورو لقطبى كرة القدم الإسبانية، حيث يتفوق ريال مدريد بقيمة تصل إلى 780 مليون يورو مقابل 620 قيمة فريق برشلونة وذلك وفقا للتقرير الذى نشره موقع "ترانسفير ماركت" العالمى.

ويعد البرازيلي فينيسيوس جونيور هو أغلى لاعب في صفوف ريال مدريد قبل قمة السوبر الإسبانى، حيث تبلغ قيمته التسويقية 100 مليون يورو، يليه الثنائى تيبو كورتوا وفالفيردى بـ65 مليون يورو لكل منهما.

فيما يعتبر النجم الإسبانى الشاب بيدرى هو الأغلى في صفوف برشلونة بقيمة تسويقية تصل إلى 80 مليون يورو، متفوقا على فرينكى دى يونج صاحب المركز الثانى بقيمة تبلغ 70 مليون يورو.

كان ريال مدريد قد تغلب على برشلونة بنتيجة 2-1 في الجولة العاشرة من مسابقة الدوري الإسباني خلال الموسم الجاري. 

اختار الاتحاد الإسباني لكرة القدم الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو لإدارة كلاسيكو ريال مدريد وبرشلونة، الذى يجمعهما فى منافسات دور النصف نهائي من كأس السوبر الإسباني.

يشار إلى أن فريق ريال مدريد حقق لقب كأس السوبر الإسباني للمرة الحادية عشرة في تاريخه، وذلك بعد تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد بركلات الترجيح في المباراة النهائية في يناير 2020 في السعودية، بينما فاز أتلتيك على الفريق الكتالوني بثلاثة أهداف مقابل هدفين في نهائي 2021.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة