أكرم القصاص - علا الشافعي

الحكومة الإيطالية تضع بروتوكولا جديدا لفيروس كورونا فى الكالتشيو

الأربعاء، 12 يناير 2022 07:13 م
الحكومة الإيطالية تضع بروتوكولا جديدا لفيروس كورونا فى الكالتشيو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وضعت الحكومة الإيطالية بروتوكولًا جديدًا للرياضات الجماعية بينها "الكالتشيو"، حيث يمكن تأجيل المباريات إذا كان أكثر من 35 في المائة من لاعبي الفريق مصابون بفيروس كورونا.

ويريد الدوري الإيطالي الالتزام ببروتوكول "يويفا" طالما كان هناك 13 لاعبًا بما في ذلك حارس مرمى، فإن المباراة ستقام دون النظر لعدد المصابين من الفرق المشاركة.

مع القواعد الجديدة التي تحد من الحجر الصحي للمخالطين المقربين لأولئك الذين ثبتت إصابتهم إذا تم تطعيمهم، تم عقد اجتماع اليوم للتوصل إلى حل وسط.
 
وتقرر خلال الإجتماع أنه يمكن تأجيل المباراة إذا كان ما لا يقل عن 35 في المائة من الفريق ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.
 
ويعني أن اصابة 11 لاعباً او أكثر وفق موقع "فوتبول ايطاليا" سيتم تأجيل المواجهة في الدوري الإيطالي.
 
وينص البروتوكول الجديد على أنه يجب على أي شخص تكون نتيجة اختباره إيجابية أن يعزل نفسه وسيخضع المخالطون المقربون لاختبارات يومية لمدة خمسة أيام على الأقل، لكن لا يحتاجون إلى عزل ذاتي.
 
تم الانتهاء من البروتوكول بعد أن استمرت بعض المباريات مع خروج العديد من اللاعبين بسبب اصابتهم بفيروس كورونا، مما أدى إلى رفع دعوى قضائية ضد أودينيزي لمنع تسجيل الهزيمة 6-2 أمام أتالانتا، بدعوى أنها غير عادلة في هذه الظروف.
 
وتم تطعيم 98 في المائة من اللاعبين في الدوري الإيطالي، ولن يسمح لـ 2 في المائة الآخرين باللعب ما لم يكن لديهم Super Green Pass ، مما يعني التطعيم.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة