أكرم القصاص - علا الشافعي

أبو الغيط يلتقى رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية

الأربعاء، 12 يناير 2022 12:53 م
أبو الغيط يلتقى رئيس برنامج الخليج العربى للتنمية جانب من اللقاء
بيشوى رمزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الأربعاء، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز، رئيس برنامج الخليج العربي للتنمية (أجفند)، وذلك بمناسبة إطلاق المدونة العربية للتنمية المستدامة تحت رعاية الأمين العام، حيث توجه سيادته بالشكر له ولوالده الراحل الأمير طلال بن عبد العزيز على دعمهما المتواصل لخدمة العديد من القضايا الإنسانية والتي من بينها دعم اللاجئين.
 
وبدوره أكد الأمير عبد العزيز على أهمية العمل تحت مظلة جامعة الدول العربية ومثمناً جهود الجامعة العربية في مساعدة البرنامج للقيام بدوره الإنساني.
 
وصرح مصدر مسئول بالأمانة العامة بأن الأمين العام قد أكد على أهمية بلورة رؤى جديدة للتعاون بين الجانبين في ظل التطورات الحالية وبما يعزز جهود الدول العربية للتعافي من جائحة كوفيد 19 والمضي قدماً في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة 2030 ووفقاً لبرامج وخطط محددة يعمل عليها متخصصون من الجانبين.
 
 ومن جانبه رحب الأمير بطرح الأمين العام، مشيراً إلى عدد من المبادرات التي ينفذها البرنامج ومن بينها بنك الفقر ومبادرة التعليم من أجل العودة للاجئين في مخيم الزعتري وغيرها من المبادرات التي تهدف إلى توفير حياة كريمة للمواطن العربي وخاصة المواطنين من الدول المتأثرة بالنزاعات.
 
وفي هذا الإطار، اتفق الجانبان على استمرار التواصل بينهما يهدف تطوير وتعزيز هذا التعاون لخدمة الأهداف الإنسانية المشتركة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة