الفراعنة يسجل رقما سلبيا بعد السقوط ضد نيجيريا فى أمم أفريقيا

الثلاثاء، 11 يناير 2022 08:48 م
الفراعنة يسجل رقما سلبيا بعد السقوط ضد نيجيريا فى أمم أفريقيا المنتخب الوطنى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل المنتخب الوطنى رقما سلبيا بعدما سقط أمام نظيره النيجيرى بهدف دون رد، فى المباراة التى جمعتهما مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب رومدي أدجيا، ضمن الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في نهائيات الأمم الأفريقية المقامة حاليًا بالكاميرون.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، المتخصصة في الإحصائيات، أن منتخب مصر لم يحافظ على نظافة شباكه في مباراة بدور المجموعات في كأس إفريقيا للمرة الأولى منذ 2010 عندما فازت على نيجيريا 3-1، منهيةً سلسلةً من الشباك النظيفة امتدت لـ8 مباريات متتالية في دور المجموعات.

من ناحية أخرى، أنهى منتخب مصر سلسة انتصاراته التاريخية في دور المجموعات ببطولة كأس الأمم الإفريقية بعد خسارته أمام نيجيريا.

وسقط منتخب مصر بعد حفاظه على نتائجه الإيجابية في مرحلة دور المجموعات لمدة 6557 يوماً ما يوازي 17 عاماً و11 شهراً وأسبوع و6 أيام.

ووفقاً لشبكة "أوبتا" العالمية المتخصصة في كرة القدم لم تخسر مصر أي من آخر 16 مباراة لها في دور المجموعات في كأس الأمم الأفريقية (12 فوزًا و4 تعادلات)، وكانت آخر خسارة لها تعود إلى يناير 2004 (1-2 ضد الجزائر).

وتشارك مصر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية الخامسة والعشرين، أكثر من أي فريق آخر،  ورفع الفراعنة الكأس 7 مرات، وهو رقم قياسي أيضًاومع ذلك، فشل منتخب مصر في حسم اللقب في كل مباراة من مبارياتهم الخمس الأخيرة، بعد أن فعلوا ذلك في 3 مباريات سابقة (2006، 2008، 2010).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة