شرم الشيخ تحتضن أكبر تجمع شبابى فى العالم.. انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسى.. الرئيس الفلسطينى وولى عهد الأردن ورئيس وزراء لبنان فى مقدمة الحضور.. وممثلو الدول المشاركة يرفعون أعلام بلادهم

الإثنين، 10 يناير 2022 12:00 م
شرم الشيخ تحتضن أكبر تجمع شبابى فى العالم.. انطلاق فعاليات منتدى شباب العالم بحضور الرئيس السيسى.. الرئيس الفلسطينى وولى عهد الأردن ورئيس وزراء لبنان فى مقدمة الحضور.. وممثلو الدول المشاركة يرفعون أعلام بلادهم الرئيس السيسى يتقدم الحضور فى منتدى شباب العالم
كتب أمين صالح – محمد عبد العظيم- سمير حسنى - محمد عبد المجيد - إبراهيم حسان تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت قبل قليل، فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.

وقبيل انطلاق فاعليات المنتدى استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولى العهد الأردني، ونجيب ميقاتي، رئيس وزراء لبنان.

وخلال فعاليات المنتدى، رفع أحد الشباب المشاركين في افتتاح منتدى شباب العالم، صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاعة الرئيسية التي تشهد مراسم الافتتاح.

وفي لقطة رائعة، رفع المشاركون في النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم المنعقد حاليا في شرم الشيخ، أعلام بلادهم خلال تواجدهم بالقاعة الرئيسية للمنتدى.

ومنتدى شباب العالم هو حدث سنوى عالمى يقام بمدينة شرم الشيخ فى جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسى، وانطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ فى الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15000 شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، اليوم الاثنين بمدينة شرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.

رافق الرئيس والسيدة قرينته انتصار السيسي خلال دخوله قاعة الاحتفال الرئيسية كل من: الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) ورئيس وزراء لبنان نجيب ميقاتي وقرينته، وولى عهد الأردن الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، واعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم فى مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

وكانت إدارة منتدى شباب العالم أعلنت عن تقسيم حضور المشاركين على جميع الفعاليات الرئيسية الخاصة بالافتتاح الرئيسي للمنتدى، والافتتاح الخاص بمسرح شباب العالم، والحفل الختامي، يأتى ذلك في إطار الحرص الشديد من إدارة المنتدى على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، وتأتي هذه الإجراءات ضمن الخطة الوقائية الخاصة بالمنتدى لتقليل كثافة أعداد الحضور وتحقيقًا للتباعد الاجتماعي والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية في تلك الفعاليات الرئيسية التي تشهد عادةً إقبالًا كثيفًا من المشاركين في المنتدى.

وتضم التقنيات غير المسبوقة روبوتا متطورا يعمل على تعقيم القاعات، وروبوت آخر يقوم بقياس درجات الحرارة للمشاركين وتوزع على الحضور أدوات التعقيم، فضلاً عن تقديم المعلومات عن القاعات وأماكن الفعاليات، هذا بالإضافة إلى روبوت يوزع الأطعمة والمشروبات على الحضور، كما تتميز كل الأبواب الخاصة بقاعات وجلسات ووسائل الانتقال بالمنتدى بأنها ذاتية التعقيم، حيث تمنع هذه التقنية انتقال العدوى فى حالة ظهور حالات إصابة.

كما قامت إدارة منتدى شباب العالم باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية خلال تنفيذ الفعاليات والأنشطة، وفى هذا الإطار أعدت إدارة المنتدى خطة مُحكمة بالتعاون مع أجهزة الدولة وشركات القطاع الخاص المتخصصة لضمان سلامة جميع المشاركين، بدءً من مراحل التسجيل واشتراط تلقى الجميع للقاحات ضد كوفيد-19، سواءً للمشاركين من داخل مصر أو خارجها.

وكانت إدارة المنتدى تلقت أكثر من 500 ألف طلب تسجيل من شباب العالم للحضور والمشاركة فى المنتدى من مختلف القارات بالترتيب الآتي؛ أفريقيا، أوروبا، آسيا، أمريكا الشمالية، أمريكا الجنوبية.

كما أعلنت إدارة منتدى شباب العالم عن مجموعة من المعايير لاختيار الشخصيات المؤثرة والشباب الواعد من جميع أنحاء العالم، والتى تتضمن اختيار القيادات الشابة ممن يتمتعون بالخبرات الشخصية والمهنية والتعليمية التى تتعلق بالموضوعات التى يناقشها المنتدى، وكذلك الشباب من أصحاب الطموح والشغف الحقيقى لحل المشكلات العالمية وابتكار المبادرات لغد أفضل.

وتقدم إدارة منتدى شباب العالم مجموعة متنوعة من الخيارات التى تسمح للشباب بالمشاركة فى الفعاليات كعضو فريق، أو مشارك بنموذج المحاكاة، أو مشارك بورشة عمل، وغيرها الكثير اعتمادًا على موضوع الحدث.

ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.

 
وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".
 
وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.
 
منتدى شباب العالم (15)
منتدى شباب العالم (15)

منتدى شباب العالم (16)
منتدى شباب العالم (16)

منتدى شباب العالم (17)
منتدى شباب العالم (17)

منتدى شباب العالم (18)
منتدى شباب العالم (18)

منتدى شباب العالم (19)
منتدى شباب العالم (19)

الرئيس السيسى والسيدة قرينته
الرئيس السيسى والسيدة قرينته

منتدى شباب العالم (21)
منتدى شباب العالم (21)

منتدى شباب العالم (22)
منتدى شباب العالم (22)

منتدى شباب العالم (1)
منتدى شباب العالم (1)

الرئيس عبد الفتاح السيسى يصل مقر منتدى شباب العالم
الرئيس عبد الفتاح السيسى يصل مقر منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم (3)
منتدى شباب العالم (3)

منتدى شباب العالم (4)
منتدى شباب العالم (4)

منتدى شباب العالم (5)
منتدى شباب العالم (5)

منتدى شباب العالم (6)
منتدى شباب العالم (6)

منتدى شباب العالم (7)
منتدى شباب العالم (7)

منتدى شباب العالم (8)
منتدى شباب العالم (8)

منتدى شباب العالم (9)
منتدى شباب العالم (9)

منتدى شباب العالم (10)
منتدى شباب العالم (10)

الرئيس السيسى والسيدة انتصار السيسى فى افتتاح منتدى شباب العالم
الرئيس السيسى والسيدة انتصار السيسى فى افتتاح منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم (12)
منتدى شباب العالم (12)

منتدى شباب العالم (13)
منتدى شباب العالم (13)

منتدى شباب العالم (14)
منتدى شباب العالم (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة