الرئيس السيسى يشهد انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.. روبوت لتطبيق الإجراءات الاحترازية.. 3 شباب من مصر وتونس وغانا يشاركون فى الافتتاح.. والصحة العالمية: المنتدى فرصة هائلة لتبادل الخبرات.. فيديو وصور

الإثنين، 10 يناير 2022 01:29 م
الرئيس السيسى يشهد انطلاق النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم.. روبوت لتطبيق الإجراءات الاحترازية.. 3 شباب من مصر  وتونس وغانا يشاركون فى الافتتاح.. والصحة العالمية: المنتدى فرصة هائلة لتبادل الخبرات.. فيديو وصور الرئيس السيسى يطلق فعاليات المنتدى
كتب سمير حسنى – محمد عبد العظيم – محمد عبد المجيد – إبراهيم حسان - تصوير حسين طلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

** "ورجعنا تاني" أغنية منتدى شباب العالم 2022

 

** أينشتاين وجلال الدين الرومى والأم تريزا يظهرون فى الحفل

 

** منتدى شباب العالم يعرض فيلما تسجيليا عن تأثير جائحة كورونا على البشرية

 
 
انطلقت فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويٌعد منتدى شباب العالم منصة دولية لجميع الشباب المؤثرين داخل مجتمعاتهم والمؤمنين بقدرتهم على التغيير للأفضل، وأعلنت إدارة المنتدى عن وصول الوفود المشاركة فى المنتدى حيث يمثل الشباب المشاركين الجنسيات المختلفة من 196 دولة من جميع قارات العالم.
 
وقبيل انطلاق فاعليات المنتدى استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، والأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولى العهد الأردني، ونجيب ميقاتي، رئيس وزراء لبنان.
 
وخلال فعاليات المنتدى، رفع أحد الشباب المشاركين في افتتاح منتدى شباب العالم، صورة للرئيس عبد الفتاح السيسي بالقاعة الرئيسية التي تشهد مراسم الافتتاح.
 
وفي لقطة رائعة، رفع المشاركون في النسخة الرابعة لمنتدى شباب العالم المنعقد حاليا في شرم الشيخ، أعلام بلادهم خلال تواجدهم بالقاعة الرئيسية للمنتدى.
 
وشارك روبوت ضمن فريق الربوتات لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا، فى فعاليات افتتاح منتدى شباب العالم بحضور ورعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتحدث الروبوت بعد استعراضه أمام الحضور ، مؤكدا على تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية ضمن فريق الروبوتات المشارك في تأمين المنتدى.
 
وقال الروبوت أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي وضيوف مصر فى افتتاح المنتدى: "اتشرف بوجودى اليوم بالإنابة عن مجموعة من أصدقائى الذين يعملون خلال أيام وفعاليات منتدى شباب العالم.. إدارة المنتدى حرصت على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.. أتمنى لكم وقتا أمنا وتظلوا أمنين.. تحيا مصر وشكرا".
 
وشارك 3 شباب من القارة الأفريقية فى افتتاح منتدى شباب العالم، وهم: سارة بدر، عضو من مصر والمتحدثة باسم منتدى شباب العالم، وإيزاك بوما، من دولة غانا، ورحاب عياش، من دولة تونس، وتحدثوا عن فكرة المنتدى وأهدافه وجدول أعماله خلال النسخة الرابعة من المنتدى.
 
ورحبت سارة بدر، المتحدثة باسم منتدى شباب العالم، بالحضور والمشاركين في الجلسة الافتتاحية لمنتدى شباب العالم، وأضافت خلال الجلسة الافتتاحية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته: "فكرة منتدى شباب العالم بدأت في عام 2017.. من خلال التأكيد إلى ضرورة أن يكون هناك حوار عالمى بين شباب العالم، للتأكيد على قيم التواجد الانسانى وأن ندعو للسلام والإبداع وأن يكون هناك تواجد للإبداع والنظرة إلى المستقبل.
 
وتابعت سارة بدر: منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة يستضيف منصة الأمم المتحدة لتمكين الشباب، وسوف يناقش المنتدى العديد من القضايا مثل العالم ما بعد الجائحة، والتغير المناخى وغيرها، متابعة: "نحن الشباب والقوة والطاقة وركيزة التنمية.. ونجتمع اليوم لنتحدث من كافة دول العالم".
 
وعرضت فعالية افتتاح منتدى شباب العالم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى والسيدة قرينته وضيوف مصر، فيلما تسجيليا عن تأثير جائحة كورونا على الشباب، واستعرض رأى عدد من الشباب حول تأثير الجائحة، وفيلما تسجيليا آخر حول تأثير الجائحة على البشرية. 
 
وتحدث الفيلم التسجيلى، عن كيف بدأت الجائحة، وانتشرت أعداد الاصابات بالفيروس فى كافة دول العالم منذ نهاية عام 2019، وكيف كان الفيروس المجهول ينتقل بين دول العالم، وكيف انتشرت الأعداد فى كل دول العالم، وكيف أصبحت الشوارع خالية، وبدأت إجراءات العزل المنزلى، ثم التوسع فى الاصابات، ومعاناة البشرية مع الفيروس.
 
ويرصد الفيلم التسجيلى، كيف بدأ العالم فى التعامل مع الجائحة، مثل ارتداء الكمامات الطبية والتباعد الاجتماعى، وبدأت موجات من الفيروس فى الظهور فى العديد من دول العالم، مع رحلة العلماء والباحثين فى التوصل إلى لقاحات، وعودة العالم من العزل المنزلى بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، وظهرت معالم الحياة من جديد، بتطيق هذه الإجراءات، ويسلط الضوء على الدورس المستفادة من هذه الجائحة، من خلال دعم كبار السن والشباب، وتحقيق التوازن البشرى، وتؤكد أن الشباب هم الطاقة والأمل.
 
عرض منتدى شباب العالم، فيديو ترويجي للطبيعة الخلابة لمدينة شرم الشيخ، من حيث المناطق الجبلية الرائعة والمياه الصافية وتجربة القفز بالمظلات انتهاءً بفعاليات منتدى الشباب، وغيرها من الأمور التي يتمتع بها السياح من شتى بقاع العالم.
 
وظهر عدد من المشاهير والشخصيات العالمية خلال فعاليات منتدى الشباب في نسخته الرابعة، وذلك بتقنية الهولوجرام، ومن ضمن تلك الشخصيات عالم الفيزياء الشهير ألبرت أينشتاين، والأم تريزا، وجلال الدين الرومى. 
 
وقال أنطونيو جوتيريس أمين عام الأمم المتحدة، إن الأزمة الصحية النفسية أثرت كثيرا على الشباب، ولكن الشباب قاموا في الوقت نفسه بتعزيز جهودهم، فهم في الشوارع وعلى الانترنت يدعون إلى التغيير ويطالبون بالمساواة والسلام والعدالة والتصدي لأزمة تغير المناخ، ويؤازرون بعضم بعضا داخل احيائهم وعلى وسائل التواصل الاجتماعي.
 
 
وأضاف جوتيريس في كلمة موجهة إلى منتدى شباب العالم، قام الشباب بتقديم أفكار وحلول تساعد المجتمعات المحلية في كيفية إعادة البناء والخروج من الجائحة وهى في حالة اقوى.
 
وأضاف: يذكرنا موضوع مؤتمر الشباب مما نعود عالم ما بعد جائحة كورونا، وأن بناء مستقبل أفضل يبدا اليوم، لذلك أتوجه إلى الشباب الذين يحضرون في هذا المنتدي واصلوا الحديث واستمروا في تبيان الحلول والإجراءات التى نحتاجها لتحقيق التعافي، واتوجه إلى القادة ومقررى السياسيات الذين انضموا للمنتدي استعينوا بالشباب حين نظركم في أساليب تحقيق التعافي.
 
وقال رئيس منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جبيريسوس، إن معظم سكان العالم يتكونون من شباب دون سن الثلاثين، متابعا: "المستقبل بين أيديهم، وأمامهم تحديات اليوم والغد بما ذلك التغير المناخى والتلوث والصحة وغيرها"، وقدم التحية باللغة العربية: "السلام عليكم وحمة الله وبركاته".
 
 
وأضاف خلال كلمة مسجلة في افتتاح منتدى شباب العالم بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيدة قرينته وعدد من ضيوف مصر: في المنظمة نحرص على دعم الشباب، وتم إنشاء مجلس الشباب التابع للمنظمة لنتأكد من انخراط الشباب، الشباب من خلال خبراتهم من دول مختلفة جزء لا يتجزا من هذه الشباب، متابعا: "على الرغم من الشباب لم يتأثروا كثيرا بجائحة كورونا، إلا أن هناك قطاعات تأثرت مثل الصحة والتعليم والوظائف، وبالتالي علينا أن يكون عام 2022 هو عام القضاء على الجائحة، وتوجيه النمو والتقدم وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبناء الشباب حتى يكون لهم دورا محورا في بناء المجتمعات.
 
وتابع رئيس منظمة الصحة العالمية: "منتدى شباب العالم فرصة هائلة لتبادل الخبرات.. وخلق مستقبلا أفضل وصحة.. ومعا نعمل على بناء المستقبل".
 
ووجه ديفيد مالباس، رئيس مجموعة البنك الدولي، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية على الدعوة الكريمة للمشاركة في منتدى شباب العالم في شرم الشيخ، مؤكدا أن مجموعة البنك الدولى ملتزمة بخلق واستدامة المساحات لتبادل الأفكار مع الشباب خاصة في الموضوعات الملحة التي تواجه الجيل الجديد.
 
 
وأضاف في كلمة مسجلة عرضها منتدى شباب العالم أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكل ضيوف المنتدى بمدينة شرم الشيخ، أن هناك قدرا هائلا من التحديات تواجه المجتمعات، والشباب يلعب دورا هاما في القضاء على الفقر وتعزيز المساواة بين الجنسين وقيادة التنمية، متابعا: "جائحة كورونا أدت إلى تعطل غير مسبوق في حياتنا وأعمالنا، وهذه الأزمة لم تختص بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقط، والتي تحظى بقدر أكبر من الشباب بين كافة أرجاء العام، إلا أن الجميع ولاسيما النساء تأثروا بشكل كبير، فيما يتعلق بفرص العمل والمشاركة في سوق العمل، وأيضا الشمول الاجتماعي كما أثر بشكل كبير على القدرة على إيصال البرامج التعليمية".
 
وأكمل: "رصدنا في تقاريرنا التي صدرت في شهر ديسمبر مع اليونسكو واليونيسف، أن هذا الجيل من الطلبة في كافة أنحاء العالم، يخاطر ويغامر بخسارة 70 تريليون دولار من إجمالي الناتج المحلي العالمي كنتيجة لإغلاق المدارس بفعل جائحة كورونا، العائق الأكبر أمام الشاب للحصول على فرص التنمية الاقتصادية في المنطقة كعدم قدرة الاقتصاد على استيعاب قوة العمل من الشباب وتوفير فرص عمل أفضل لهم، بناء على الأنماط الديموغرافية، و300 مليون شخص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا سيطلبون فرص عمل بحلول عام 2050، ويجب تمكين سوق العمل من أن يوفر لهم فرص مستدامة وأفضل ويجب أن نقلل من العوائق الاجتماعية والاقتصادية وأن نعزز من البيئة التشريعية للعمل".
 
وأردف: "يجب أن نستفيد من التكنولوجيا الرقمية التي تمكن رواد الأعمال الشباب من أن يكونوا منتجين وأن نعزز من الشمولية الاجتماعية، وأن نعزز الشباب على الصمود في البيئات الهشة وأن نوفر الخدمات، وكلها أمور في غاية الأهمية في بناء الصمود والقدرة على التعافي، والاقتصاد الأخضر من شأنه أن يوفر المزيد من فرص العمل للشباب، ونحن ملتزمون في خطة العمل الخاصة بالتغير المناخي أن يكون لنا دور هائل في شمولية المناخ مع العمل، وأن يكون ذلك من خلال نشر عدة أولويات، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، لها أن تستفيد الاستفادة الأكبر كونها المنطقة الأكثر ندرة في كافة أرجاء العالم، وذلك من خلال بناء القدرة على الصمود للصدمات وأن يكون هناك فرص اكبر للشباب كي تظل هذه المنطقة في الصدارة للمنافسة".
 
وأشار إلى أن الأجيال الشابة لديها مسئولية بشكل بناء في عملية صنع القرار التي تمسهم، متابعا: "أنا وزملائي في مجموعة البنك الدولي نتطلع للانخراط في مناقشات معكم بهذا الصدد".
 
وأعربت جاياثما ويكراماناياكي، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للشباب، عن سعادتها الغامرة بانضمامها لمنتدى شباب العالم، قائلا: إنه من دواعي سرورى أن انضم إليكم في هذا المنتدى، وهذه الفعاليات التي تعمل على نشر السلام والتناغم.
 
 
وأضافت في رسالة مسجلة إلى منتدى شباب العالم، أن الأمم المتحدة وضعت أول منظومة استراتيجية للمنظمة تعني بحقوق الشباب في كل أنحاء العالم.
 
وشارك عدد من الفنانين من عدة دول، في أغنية "ورجعنا تاني"، وذلك خلال افتتاح أعمال منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي.
 
 
وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح فعاليات النسخة الرابعة من منتدي شباب العالم، اليوم بشرم الشيخ، بمشاركة عدد كبير من الشباب وأصحاب الرؤى والمبادرات من مختلف دول العالم.
 
ويعقد منتدى شباب العالم خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير 2022 تحت شعار "العودة معا"، بمشاركة شباب من 196 دولة بالعالم.. ويعد حدثا سنويا عالميا يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وانطلق عبر 3 نسخ بالأعوام الماضية 2017 و2018 و2019، حيث تم استضافة أكثر من 15 ألف شاب وشابة من 160 دولة على مدار هذه الدورات الثلاث.
 
ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم، وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.
 
وأعلنت إدارة المنتدى عن أجندة النسخة الرابعة التي تضم عددا من القضايا والموضوعات الحيوية التي تعكس ملامح الواقع الجديد بعد جائحة كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على حياة الملايين ببلدان العالم أجمع، كما تنطلق جميع الموضوعات من المحاور الثلاثة الأساسية للمنتدى، وهي "السلام والإبداع والتنمية".
 
وتطرح أجندة المنتدى قضايا متنوعة أخرى تتضمن جلسات نقاشية حول مستقبل الطاقة، واستدامة الأمن المائي، والسلم والأمن العالمي، وإعادة إعمار مناطق ما بعد الصراع، وكذلك يركز المنتدى على إعلاء القيم الإنسانية من خلال مناقشة صناعة الفن والإبداع، وبناء عالم آمن وشامل للمرأة.
 
 

منتدى شباب العالم
منتدى شباب العالم

 

افتتاح منتدى شباب العالم
افتتاح منتدى شباب العالم

 

الرئيس السيسى والسيدة انتصار السيسى فى افتتاح منتدى شباب العالم
الرئيس السيسى والسيدة انتصار السيسى فى افتتاح منتدى شباب العالم

 

الرئيس السيسى والسيدة قرينته
الرئيس السيسى والسيدة قرينته

 

الرئيس السيسى يشهد افتتاح منتدى شباب العالم
الرئيس السيسى يشهد افتتاح منتدى شباب العالم

 

الرئيس عبد الفتاح السيسى يصل مقر منتدى شباب العالم
الرئيس عبد الفتاح السيسى يصل مقر منتدى شباب العالم

 

الوزير عباس كامل
الوزير عباس كامل

 

جانب من افتتاح منتدى شباب العالم
جانب من افتتاح منتدى شباب العالم

 

ضيوف منتدى شباب العالم
ضيوف منتدى شباب العالم

 

منتدى شباب العالم (1)
منتدى شباب العالم (1)

 

حضور منتدى شباب العالم
حضور منتدى شباب العالم

 

منتدى شباب العالم (4)
منتدى شباب العالم (4)

 

أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية
أحمد أبو الغيط أمين عام جامعة الدول العربية

 

منتدى شباب العالم (6)
منتدى شباب العالم (6)

 

منتدى شباب العالم (7)
منتدى شباب العالم (7)

 

رئيس الوزراء فى افتتاح منتدى شباب العالم
رئيس الوزراء فى افتتاح منتدى شباب العالم

 

منتدى شباب العالم (12)
منتدى شباب العالم (12)

 

منتدى شباب العالم (14)
منتدى شباب العالم (14)

 

منتدى شباب العالم (16)
منتدى شباب العالم (16)

 

منتدى شباب العالم (17)
منتدى شباب العالم (17)

 

منتدى شباب العالم (21)
منتدى شباب العالم (21)

 

منتدى شباب العالم (22)
منتدى شباب العالم (22)

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة