2021 عام الإنجاز فى قطاع الملابس الجاهزة.. صادرات القطاع تسجل 1.7مليار دولار.. والولايات المتحدة تستقبل واردات بأكثر من مليار دولار.. ورئيس المجلس التصديرى تؤكد: الدولة حريصة على إزالة العقبات أمام قطاع التصدير

السبت، 01 يناير 2022 05:00 م
2021 عام الإنجاز فى قطاع الملابس الجاهزة.. صادرات القطاع تسجل 1.7مليار دولار.. والولايات المتحدة تستقبل واردات بأكثر من مليار دولار.. ورئيس المجلس التصديرى تؤكد: الدولة حريصة على إزالة العقبات أمام قطاع التصدير ماري لويس رئيس المجلس التصديري للملابس الجاهزة
كتب - إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر عام 2021 هو عام النمو لقطاع الملابس الجاهزة، والتى حققت قفزة كبيرة تقترب من 40 % حتى الآن مع توقعات بمزيد من الصعود خلال ديسمبر 2021، مع استمرار الأداء الجيد لقطاع الملابس، مع استمرار التركيز على الأسواق التصديرية الحالية وفتح أسواق جديدة.

 

 1.7 مليار دولارصادرات الملابس خلال 11 شهر بـ 2021

أعلنت مارى لويس رئيس المجلس التصديرى للملابس الجاهزة، أن صادرات القطاع حققت ارتفاعًا بنسبة 38% خلال الفترة من يناير حتى نهاية نوفمبر 2021 والتى سلجت 1.7 مليار دولار مقابل 1.3 مليار دولار فى نفس الفترة من 2020.

 

وكشفت مارى لويس فى بيان لها اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية تصدرت الدول الأكثر استيرادا من مصر خلال أول 11 شهر من 2021 بما قيمته 1.04 مليار دولار مقابل 726 مليون دولار فى الفترة ذاتها من 2020 بنسبة صعود 44%، وكذلك ارتفعت الصادرات إلى أوروبا 3% لتسجل 320 مليون دولار فى 2021 مقابل 310 مليون دولار فى نفس الفترة من العام الماضى، كما ارتفعت الصادرات للدول العربية بنسبة 128% لتسجل 235 مليون دولار مقابل 83 مليون دولار.

 

وأوضحت مارى لويس، أن صادرات" تى شيرت" و"بولو شيرت" حققت قفزة بنسبة 34% خلال أول 11 شهر لتسجل 455 مليون دولار مقابل 339 مليون دولار، تليها الملابس الرياضية ارتفعت صادراتها بنسبة 102% لتسجل 24 مليون دولار مقابل 12 مليون دولار، كما ارتفعت صادرات البنطلون بنسبة 179% لتسجل 49 مليون دولار مقابل 18 مليون دولار.

 

أسباب قفزة الصادرات

وأشارات رئيس المجلس التصديرى، إلى أن قفزة الصادرات جاءت مع استمرار جهود المجلس فى الفعاليات المختلفة وكذلك التواصل المباشر مع أجهزة الدولة المعنية بملف التصدير من أجل تذليل كافة العقبات التى تواجه صادرات الملابس الجاهزة.

 

وأكدت" لويس"، أن الدولة المصرية لديها حرص واضح فى صناعة القرارات لمساندة المستثمرين القائمين على مشروعات صناعية كثيفة العمالة بقطاع الملابس الجاهزة.

 

وتطرقت مارى لويس رئيس المجلس التصديرى للملابس، إلى أن المجلس مستمر فى الفعاليات الخارجية والمعارض الدولية، وذلك لزيادة الصادرات خلال الفترة المقبلة، والتركيز على الأسواق الأفريقية، ضمن خطط ومستهدفات المجلس، حيث يتم التركيز حول كافة الفعاليات لخلق مزيد من التواجد المصرى فيها للإسهام فى الارتفاع بالحصيلة النهائية بصادرات القطاع.

 

أهمية السوق الأفريقي

وأشارت مارى لويس، إلى أن السوق الأفريقى من الأسواق الواعدة التى نركز عليها فى الفترة المقبلة، والمجلس يحاول بقوة التواجد بالمعارض وكافة الفعاليات من أجل النهوض بالصادرات للسوق الأفريقى، ومن أجل دعم تحركات الدولة المصرية لزيادة الصادرات هناك، وفى سبيل ذلك شاركنا فى عدة معارض خارجية طوال العام.

 

 وأكدت رئيس المجلس التصديرى، أهمية التواصل مع أجهزة الدولة صانعة القرار لمساندة المستثمرين القائمين على مشروعات صناعية كثيفة العمالة وهو ما يحتاجه صعيد مصر، والعمل يدا واحدة لتنافس مصر عالميا ولرفع صادرات الملابس المصرية عالية الجودة للأسواق العالمية ولخلق بيئة ملائمة للمستثمرين.

 

واختتمت، أن هناك توسع فى إنشاء مصانع الملابس الجاهزة فى صعيد مصر، لتوفير آلاف الوظائف الجديدة، خاصة أن صناعة الملابس من الصناعات كثيفة استهلاك العمالة، مما يساهم فى توظيف السيدات بصورة واسعة، وجرى مؤخرًا تدشين مصانع للملابس فى محافظات المنيا وبنى سويف والفيوم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة