تفاصيل ساعات رعب عاشها تاجر دواجن بالمحلة.. 4 ملثمين استوقفوه بسيارته ووضعوا طبنجة فى رأسه وطلبوه بالنزول وترك السيارة.. المجنى عليه: المتهمون هددونى بالقتل حال تتبعهم.. ورجال المباحث نجحوا فى ضبطهم خلال 24ساعة

الخميس، 09 سبتمبر 2021 01:00 ص
تفاصيل ساعات رعب عاشها تاجر دواجن بالمحلة.. 4 ملثمين استوقفوه بسيارته ووضعوا طبنجة فى رأسه وطلبوه بالنزول وترك السيارة.. المجنى عليه: المتهمون هددونى بالقتل حال تتبعهم.. ورجال المباحث نجحوا فى ضبطهم خلال 24ساعة محمد الجزار تاجر الدواجن
الغربية – عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاش تاجر دواجن مقيم قرية محلة أبو علي مركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، فى ساعات من الرعب والخوف بعدما اعترضه 4 ملثمين مسجلين جنائيا وسرقوا سيارته المحملة بأقفاص الدواجن ومبلغ مالي وفروا هاربين، وهددوه بالقتل حال تتبع خط سيرهم.

لم يتمالك محمد الجزار أعصابه من هول الموقف والصدمة التي تعرض لها، خاصة وأنه كاد أن يفقد روحه برصاصه من سلاح ناري بحوزة أحد الجناة، ونجح رجال المباحث الجنائية فى أقل من 24 ساعة تحت إشراف  اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية، والعقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود، والرائد محمد نصر مفتش المباحث الجنائية بالمحلة، وضباط مباحث مركز المحلة ، برئاسة الرائد محمد عمارة رئيس مباحث المركز، فى إلقاء القبض على المتهمين الأربعة وبحوزتهم السيارة المسروقة وتروسيكل مبلغ بسرقته وطبنجة وفرد خرطوش وطلقات وسلاح أبيض.

وسرد محمد الجزار لـ "اليوم السابع"، تفاصيل الساعات الصعبة التي مر بها، حيث قال إنه يعمل مع والده في تجارة الدواجن، ويوم الأربعاء الماضي كان بقرية القيصرية مركز المحلة لتسليم كمية من الدواجن لأحد المحلات بالقرية، ثم توجه لقرية محلة زياد مركز سمنود وأمام عزبة كامل اكتشف قطع الطريق على الكوبري فسلك تحويله مرورية لاستكمال مسيرته، وفوجئ بأشخاص لا يعرفهم متوقفين على الطريق بتروسيكل فاعتقد أن هناك عطل بالتروسيكل، وقام بتهدئة السيارة وعند اقترابه منهم فوجئ بأشخاص ملثمين وبحوزتهم طبنجة وسنجة.

وأشار الجزار، إلى أن باقي المتهمين خرجوا من وسط زراعات الذرة، ووضع أحدهم طبنجة في رأسه وطالبه بالنزول وترك أي متعلقات له، وسأله أحدهم عن الأموال التي بحوزته فقرر أن الأموال داخل السيارة، وإجماليها 7 آلاف جنيه، ويوجد على السيارة 27 قفص دواجن وميزان، موضحا أن المتهمين رفضوا مغادرته للمكان بالسيارة واجبروه على النزول منها، مشيراً أنه تصادف اقتراب موتوسيكل واستوقفوا قائده وطلبوا منه توصيلي للأسفلت وهددوه حال تتبعهم سيطلقون النار عليه.

وتابع الجزار، أنه طلب من قائد الموتوسيكل الوقوف على أول طريق الأسفلت لانزاله إلا أنه شعر بالخوف من المتهمين وبعد محايلات قام بانزاله وتصادف مرور شخص فطلب منه هاتفه المحمول وقام بالاتصال بوالده للاستغاثة به.

وأوضح أن المتهمين سلكوا طريق يؤدي إلى قرية الراهبين مركز سمنود، ثم سلكوا طريق أخر من خلف أرض القاعدة الجوية القديمة بقرية بطينة مركز المحلة.

وقال الجزار، إنه تتبع خط سير المتهمين ثم توجه لمركز شرطة المحلة وتقابل مع الرائد محمد عمارة رئيس المباحث، وكلف معاونه النقيب محمد لاشين، بالنزول معه وفحص البلاغ، وبعد تفريغ الكاميرات والتأكد من صحة الواقعة، تحركت قوة أمنية من رجال الشرطة وتم فحص مكان البلاغ، وتوجهت مع القوة للمركز للإدلاء بمواصفات الجناة.

وأوضح أن الجناة لم يتوقفوا بالسيارة فى مكان واحد وتنقلوا على عدة أماكن، حيث توجهت برفقة رجال المباحث لتتبع خط سير المتهمين على الطريق الدائري المحلة المنصورة، وطريق المحلة بشبيش، ثم توصلت كاميرات المراقبلة لدخول المتهمين لطريق قرية محلة حسن مستقلين السيارة، واستقرت السيارة بين قريتي ميت الليت ومحلة حسن، وداهمت القوة المتهمين وما أن شعروا بالقوات فروا هاربين بالسيارة،  لمحافظة الدقهلية وحاول أحد زملائي اعتراض المتهمين، لكنهم فروا هاربين.

وتابع أنه توجه برفقة أحد ضباط مباحث المركز إلى قرية طرنيخ وحاول المتهمين الهرب وسط الأراضي الزراعية بالسيارة، وبعد مرور 24 ساعة  من رحلة البحث، نجح رجال المباحث تحت إشراف اللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية والعقيد خالد عبد الفتاح رئيس فرع البحث الجنائى بالمحلة وسمنود في القبض على المتهمين بعد تحديد هويتهم، وإعادة السيارة، موجهت الشكر لرجال الشرطة على سرعة فحص البلاغ والقاء القبض على المتهمين.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية تحت إشراف اللواء هاني عويس مدير أمن واللواء ياسر عبد الحميد مدير المباحث الجنائية، من ضبط المتهمين باستيقاف تاجر دواجن  وسرقة سيارته بالإكراه تحت تهديد السلاح الناري وبحوزتهم طبنجة وفرد خرطوش.

كان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من العميد عصام مصطفى عوض مأمور مركز شرطة المحلة بتحرير تاجر دواجن - مقيم بدائرة المركز) بلاغا بأنه حال قيادته سيارته النقل محملة بـ  28 قفص بإحدى الطرق بدائرة المركز فوجئ بمجهولين بحوزتهم أسلحة بيضاء يستقلون دراجة نارية (تروسيكل) قاموا بإستيقافه والإستيلاء على سيارته كرهاً عنه ، وبداخلها هاتفه المحمول ولاذوا بالهرب والعثور على الأقفاص ملقاة بإحدى الطرق بدائرة المركز.

وتم تشكيل فريق بحث برئاسة قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بالغربية توصلت جهوده أن وراء إرتكاب الواقعة (4 أشخاص – لهم معلومات جنائية - مقيمين بدائرة المركز).

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم ، وعثر بحوزتهم على (طبنجة - فرد محلى - عدد من الطلقات - سلاح أبيض "مطواة ") وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة ، وأرشدوا عن (السيارة والهاتف المحمول المستولى عليهما - الدراجة المستخدمة)، وأمرت النيابة العامة بحبسهم4 أيام على ذمة التحقيقات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة