العالم هذا المساء.. استقالة جماعية لأعضاء الأمانة العامة لحزب الإخوان بالمغرب بعد خسارة الانتخابات.. مسلح يحتجز 15 شخصا داخل مصرف فى جورجيا ويطلب فدية.. الشرطة البريطانية تضبط مسلحا احتجز رهائن داخل محطة وقود

الخميس، 09 سبتمبر 2021 10:00 م
العالم هذا المساء.. استقالة جماعية لأعضاء الأمانة العامة لحزب الإخوان بالمغرب بعد خسارة الانتخابات.. مسلح يحتجز 15 شخصا داخل مصرف فى جورجيا ويطلب فدية.. الشرطة البريطانية تضبط مسلحا احتجز رهائن داخل محطة وقود أهم الأخبار العالمية
كتب وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الانباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم احداث العالم خلال هذا الصباح التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

استقالة جماعية لأعضاء الأمانة العامة لحزب الإخوان بالمغرب بعد خسارة الانتخابات
 

تقدم أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الإخوانى في المغرب، اليوم الخميس، باستقالة جماعية بعد فشل الحزب في الانتخابات البرلمانية التي حصدت فيها 12 مقعد فقط من أصل 395 مقعد في مجلس النواب المغربى.


 

 

وتسببت الخسارة المدوية لإخوان المغرب في الانتخابات في دفع الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية للإعلان عن استقالة أعضائها بمن فيهم الأمين العام سعد الدين العثماني، وذلك بعد عقد اجتماع استثنائي، اليوم الخميس، اعتبرت فيه أن النتائج التي أعلنت عنها وزارة الداخلية "غير مفهومة وغير منطقية".


 

 

وقالت الأمانة العامة للحزب إنها "تعتز بالدور الذي اضطلع به الحزب خلال مساره الطويل خدمة للوطن والمواطنين وخدمة للمصالح العليا لبلادنا وجعلها فوق المصلحة الحزبية، وخاصة خلال تدبيره للشأن العام سواء في شقه الحكومي أو الترابي".

وخسر تنظيم الإخوان في المغرب معظم مقاعده داخل مقاعده داخل مجلس النواب ليحل في المرتبة الثامنة من حيث عدد المقاعد، بعدما كان الحزب متصدراً للأغلبية علي مدار سنوات، حيث حظي الحزب بـ125 مقعداً في برلمان 2016، وهو ما شكل ضربة كبري للتنظيم علي غرار ما شهدته تونس قبل أكثر من شهرين، بعدما أصدر الرئيس التونسي قيس سعيد قراراً بتعليق عمل البرلمان رداً علي انفراد الإخوان بالسلطة التشريعية.

وتوالت تبعات الهزيمة المدوية داخل أروقة التنظيم ، حيث دعا عبدالإله بن كيران القيادي زعي حزب العدالة والتنمية المغربي السابق، خلفه سعد الدين العثماني، إلى الاستقالة من رئاسة الحزب، بعد الهزيمة المدوية في الانتخابات التشريعية.

 

وكتب بن كيران وهو رئيس الحكومة في أول ولاية للحزب ذي التوجه الإخواني، في رسالة بخط يده تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي داخل المغرب: "بصفتي عضوا في المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية وانطلاقا من وضعي الاعتباري كأمين عام سابق لنفس الحزب، وبعد اطلاعي على الهزيمة المؤلمة التي مني بها حزبنا في الانتخابات المتعلقة بمجلس النواب.. أرى أنه لا يليق بحزبنا في هذه الظروف الصعبة إلا أن يتحمل السيد الأمين العام "العثماني" مسئوليته ويقدم استقالته من رئاسة الحزب".

ويرتقب أن يعين الملك محمد السادس خلال الأيام المقبلة رئيس وزراء من حزب التجمع يكلف بتشكيل فريق حكومي جديد لخمسة أعوام، خلفاً لسعد الدين العثماني.

 

 

مسلح يحتجز 15 شخصا داخل مصرف فى جورجيا ويطلب فدية
 

أكدت السلطات الجورجية أن رجلا مسلحا اقتحم اليوم الخميس مصرفا فى بلدة كوارلى بمنطقة كاخيتى، وأكدت وزارة الداخلية فى بيان منشور على موقعها الإلكترونى أن قوات الأمن طوقت مكتب "بنك جورجيا" الذى اقتحمه الجانى وتتخذ حاليا "الإجراءات العاجلة واللازمة".


 

 

وأفادت قناة Rustavi-2، بأن المهاجم المسلح بقنبلة احتجز داخل المصرف 15 رهينة وطالب السلطات بدفعه فدية تصل قيمتها 160 ألف دولار مقابل الإفراج عنهم، غير أن حاكم كاخيتى، إيراكلى شيوشفيلى، أكد فى حديث للقناة الأولى الجورجية بأن جميع الرهائن تمكنوا من مغادرة المبنى، وأفادت وسائل إعلام لاحقا بأن أجهزة الأمن ألقت القبض على منفذ العملية.


 

 

وتمثل هذه رابع عملية إجرامية على الأقل من هذا النوع تتعرض لها مكاتب لـ"بنك جورجيا" خلال العام الأخير.

يذكرأن، تسببت صاعقة رعدية، ضربت منطقة نينوتسميندا جنوبي جورجيا، فى نفوق 550 رأسا من الأغنام.

وقال نائب رئيس بلدية نينوتسميندا، ألكسندر ميكيلادزه: "كانت هناك صاعقة رعدية قوية في الليل، وفي الصباح تلقيت مكالمة من مزارع محلي أبلغني عن نفوق عدة مئات من الأغنام".

وأضاف ميكيلادزه لـوكالة "سبوتنيك": "بصراحة هذه أول حالة من نوعها. لم نسمع من قبل أن صاعقة رعدية يمكنها قتل هذا العدد الهائل من الأغنام".

وأكد ميكيلادزه أن مكتب العمدة سيقدم الدعم، "بعد معاينة الخبراء للحادثة وتحديد سبب النفوق الجماعي بدقة".ويبلغ متوسط ​​تكلفة الخروف الواحد 350 لاري (أكثر من 110 دولارات)، بسعر الصرف الحالي، وبهذا تبلغ الخسارة أكثر من 60 ألف دولار.

في وقت سابق، لقي أحد سكان قرية تافريتشانكا في إقليم بريمورسكي حتفه بسبب صاعقة رعدية أثناء اصطياد قناديل البحر.

الشرطة البريطانية تضبط مسلحا احتجز رهائن داخل محطة وقود
 

اعتقلت الشرطة البريطانية المسلحة بقنابل يدوية ومسدسات الصعق الكهربائي والمسدسات، رجل صباح اليوم بعد أن قام باحتجاز موظفي محطة وقود كرهائن، وفقا لصحيفة دايلي ميل، وأظهرت الصور من بريستول شخصًا اقتاده ضباط بعيدًا بعد الحصار الذي استمر قرابة ساعتين.

This is the petrol station where the hostage situation is understood to have developed

تم إرسال المفاوضين إلى محطة الوقود لتأمين الإفراج الآمن عن الرهائن ، وكانوا على اتصال بالموظفين المذعورين غير القادرين على الخروج من مخبئهم، ونُقل شخص واحد إلى المستشفى ، لكن لا يُعتقد أنه أصيب بجروح خطيرة.

وقال شاهد طلب عدم نشر اسمه إنه شهد نهاية المواجهة المسلحة، وتحدث عن رؤية مشاهد موترة قبل أن يحضر رجال الشرطة رجلاً للخارج وبعيدًا عن الموظفين.

قال شاهد العيان: "كنت قادمًا إلى العمل ولاحظت أن الطريق مغلق لقد ظل هناك لساعات، وكان الرجل غير متأكد مما كان بحوزته لكنه يعتقد أنه سكين.

The knifeman was inside the shop of the petrol station while workers are in safe room

ووفقا للتقرير، أصيب شخص واحد على الأقل في حصار رهائن بعد أن اقتحم مسلح بالسكين محطة بنزين في بريستول وتم القبض على رجل بعد أن دخل مفاوض لتهدئة الوضع.

He got inside the shop of the petrol station while workers were uninjured in a safe room

قال صحفي من بي بي سي في مكان الحادث إن طلقات أطلقت خلال المواجهة ، قبل أن يصطحب رجل إلى خارج المحطة مكبل اليدين قبل الساعة 10:30 صباحًا، وقالت الشرطة إن المصاب نُقل إلى المستشفى ولا يعتقد أنه في حالة تهدد حياته.

وقال البيان إن السكين كان داخل متجر محطة البنزين، وأضاف: "الموظفون غير مصابين داخل غرفة آمنة وعلى اتصال بالضباط .. غادر شخص مكان الحادث وتوجه إلى المستشفى مصابًا بجروح لا يُعتقد أنها تهدد حياته"

وتم نشر ضباط مسلحين ومفاوض لمحاولة الوصول بالحادث إلى نتيجة آمنة. يتم حث أفراد الجمهور على تجنب المنطقة.

Police have ended a siege with an arrest after a knifeman took staff at a petrol station hostage

بعد حوالي ساعة ، غردت الشرطة: "لقد احتجزنا رجلاً على صلة بحادث في محطة بنزين على طريق هينجروف هذا الصباح. التحقيقات في مكان الحادث مستمرة".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة