أوروبا جمعاء ترفض مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

الخميس، 09 سبتمبر 2021 05:09 م
أوروبا جمعاء ترفض مقترح إقامة كأس العالم كل عامين كأس العالم
(إفي)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعربت روابط الدوريات الأوروبية اليوم الخميس عن "رفضها القاطع وبالإجماع لأي اقتراح يتعلق بتنظيم منافسات كأس العالم كل عامين"، وذلك بعد اجتماع مجلس المديرين في نيون (سويسرا).

وأفادوا أن "روابط الدوريات ستعمل جنبا إلى جنب مع الأطراف المعنية لمنع هيئات كرة القدم من اتخاذ قرارات أحادية تضر بكرة القدم المحلية، والتي تعد أساس صناعتنا وتمثل أهمية كبيرة للأندية واللاعبين والمشجعين في شتى أنحاء أوروبا والعالم".

وفي بيان نُشر بعد انعقاد المجلس، الذي يضم 13 رابطة دوري، من بينهم الإسباني والإنجليزي والألماني والإيطالي والبرتغالي والفرنسي، استبعدوا أن خيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقامة منافسات المونديال كل عامين يمكنه حل المشكلات القائمة في الوقت الراهن.

وأضاف البيان: "المنافسات الكروية الجديدة والمتجددة والموسعة الخاصة بالأندية والمنتخبات الوطنية، على المستويين القاري والعالمي، ليست الحلول للمشكلات الحالية في لعبتنا، التي تضم أجندة مزدحمة بالفعل".

وبالنسبة لروابط الدوريات، "فإن الجدول يتطلب اتفاقا نهائيا من جميع الأطراف المعنية، وقد يكون هذا نتيجة توازن دقيق بين كرة القدم للأندية والمنتخبات الوطنية وبين كرة قدم للأندية المحلية والدولية"

رفض إقامة المونديال كل عامين
رفض إقامة المونديال كل عامين

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة