كيف يمحو قطار حياة كريمة أمية القراءة والكتابة.. خطة كبرى للإطلاق حملة "محو أمية مليون مواطن" مع الهيئة العامة لتعليم الكبار والأزهر تحت مظلة المبادرة الرئاسية.. والمواطنون الأكثر احتياجًا على رأس الاهتمامات

الخميس، 09 سبتمبر 2021 03:00 ص
 كيف يمحو قطار حياة كريمة أمية القراءة والكتابة.. خطة كبرى للإطلاق حملة "محو أمية مليون مواطن" مع الهيئة العامة لتعليم الكبار والأزهر تحت مظلة المبادرة الرئاسية.. والمواطنون الأكثر احتياجًا على رأس الاهتمامات مبادرة حياة كريمة تصل لمحو الأمية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ملفات كثيرة تضعها مبادرة حياة كريمة على عاتقها لتحسين معيشة المواطنين في أنحاء الجمهورية، وآخر خطط المبادرة الرئاسية ملف محو الأمية، ومن من المخطط إطلاق حملة "محو أمية مليون مواطن" بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار والأزهر الشريف تحت مظلة مبادرة حياة كريمة.
تفاصيل كثيرة عن مبادرة حياة كريمة كشفت عنها الحكومة خلال لقاء جميع بين الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، ونفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي؛ لمتابعة ملفات عمل الوزارة، وخلال هذا الاجتماع الذى عقد مؤخرا عرضت وزيرة التضامن الاجتماعى عددا من ملفات العمل ومستجدات الموقف التنفيذى لها، ومن بينها برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة"، حيث أوضحت الوزيرة أنه تم الانتهاء من مسودة مشروع قانون الضمان الموحد وإنشاء صندوق تكافل وكرامة، كما تمت إضافة شرط جديد للحصول على الدعم النقدى وهو عدم تزويج القاصرات؛ للحد من ظاهرة الزواج المبكر. 
دعم  مبادرات الحماية الاجتماعية من أهم الملفات دي الحكومة المصرية من أجل تحسين الحياة لملايين المواطنين، ولا سيما فى ضوء حرص الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، على توفير " حياة كريمة" للمواطنين، وخاصة الأكثر احتياجًا، وهو الأمر الذى شدد عليه رئيس الوزراء خلال لقاءه بـ"القباج".
هذا اللقاء كشف عن أرقام غاية في الأهمية، إذ  قالت "القباج" أنه تمت إضافة 51300 من المستحقين فى قائمة الانتظار خلال يوليو 2021، بتكلفة سنوية تقديرية تبلغ 276.964.800 جنيه، وتضمنت قائمة المستحقين المُضافين المسنين، وذوى الإعاقات الشديدة، والأيتام، مشيرة إلى أنه من المخطط إطلاق حملة "محو أمية مليون مواطن" بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار والأزهر الشريف تحت مظلة "حياة كريمة". 
 
كما عرضت الوزيرة مستجدات الموقف التنفيذى لمبادرة "تكافؤ الفرص التعليمية"، مشيرة إلى أنه تم تخصيص 500 مليون جنيه من موازنة "برنامج تكافل وكرامة" للعام المالى 2020-2021 للتكليف الرئاسى "تكافؤ الفرص التعليمية" حيث تم صرف المبلغ المخصص لدعم البرامج الخاصة بالطلاب غير القادرين، وذلك فى بنود: التعليم المجتمعى للمتسربين من التعليم أو غير الملتحقين بالتعليم، إلى جانب المنح الدراسية للطلاب غير القادرين بالجامعات والمعاهد الفنية، ودعم الطلاب ذوى الإعاقة غير القادرين، فضلا عن دعم التدريب المهنى للطلاب المتسربين الذين تخطوا سن التعليم، ودعم الطلاب أبناء مصر من الأيتام بالمدارس والمعاهد والجامعات.
 
كما أشارت وزيرة التضامن الاجتماعى إلى الخطة المستهدفة خلال العام المالى 2021 /2022، لدعم التعليم المدرسى والمهنى لمليون طالب خارج الدعم النقدى، بالإضافة إلى دعم 60 ألف طالب وطالبة لأسر "تكافل" لاستكمال تعليمهم الجامعي. 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة