خطة الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز.. البداية بالمدن والطرق الرئيسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية.. تستهدف الوصول لـ1000محطة قريبا.. ومحطات متنقلة وخدمات حضارية تحافظ على البيئة

الخميس، 09 سبتمبر 2021 05:00 م
خطة الانتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز.. البداية بالمدن والطرق الرئيسية والمجتمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية.. تستهدف الوصول لـ1000محطة قريبا.. ومحطات متنقلة وخدمات حضارية تحافظ على البيئة الغاز الطبيعى
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تسعى وزارة البترول، لنشر خدمات تموين السيارات بالغاز الطبيعي على أوسع نطاق بالانتشار الجغرافي في كافة محافظات الجمهورية، بالمدن والمحافظات والطرق الرئيسية بين المحافظات خاصة في المجتمعات العمرانية الجديدة وشبكة الطرق القومية.
 
 
وتستهدف الخطة الوصول إلى 1000 محطة قريبا، بهدف تيسير الاستفادة من هذا الخدمات الحضارية والحفاظ على البيئة والمساهمة في دعم الاقتصاد القومي من خلال التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات.
 
 
 وتتضمن الخطة التي يتم تنفيذها حاليا لنشر محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعى في كافة أنحاء الجمهورية، عملية الإنتشار السريع لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي، وذلك من خلال تطوير محطات الوقود السائل الحالية واتاحة تقديم خدمات تموين السيارات بالغاز من خلالها.
 
 
وتعد عملية تطوير المحطات الحالية للوقود والمنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية لتوفر، وإضافة خدمة تموين الغاز الطبيعي بها حلا عمليا لتحقيق معدلات انتشار سريعة للمحطات المتكاملة والتي تقدم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعي، والتي تتضمن تيسير هذه الخدمات على المواطنين، وضمان تحقيق اعلي استفادة ممكنة لمستخدمى السيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي .
 
 
كما تتضمن خطة التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات إقامة المحطات الجديدة، وذلك من أجل الوصول بعدد محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي لـ 1000 محطة على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتوسع فى استخدام الغاز الطبيعى كوقود للسيارات.
 
 
ولم تتوقف الخطة فقط علي نشر المحطات الثابته لتموين السيارات بالغاز الطبيعي، ولكن كان أيضا تشغيل أول محطة متنقلة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط لتموين السيارات والمركبات بالغاز الطبيعى المضغوط، لتبدأ في تقديم خدماتها من خلال التواجد في مناطق حركة الجمهور خلال شهر مايو الماضي، حيث تعد نواة أولى لمشروع المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعى حيث يجري المضي في إجراءات توفير 10 محطات متنقلة جديدة  لنشرها بالمناطق المختلفة لتلبية احتياجات الجمهور .
 
 
وتتضمن خطة قطاع البترول إتاحة منافذ لتقديم خدمة تموين السيارات بالغاز الطبيعى، بالإضافة لمحطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي الجاري التوسع في إنشائها حاليا.
 
 
وتتميز هذه المحطة بجاهزيتها لتموين السيارات بطاقة تموين 500 سيارة كل 12 ساعة ترتفع إلى 1000 سيارة يوميا مع إعادة الملء، حيث تتواجد في المناطق التي لا تتواجد بها حاليا خدمة محطات الغاز الطبيعى للسيارات، ومنها مناطق الاستهلاك الموسمي كالمناطق السياحية والمصايف وغيرها . 
 
 
كما تتميز المحطات المتنقلة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي بالقدرة على نقل وتخزين كميات من الغاز تصل إلى 5000 متر مكعب يجعلها قابلة أيضا للاستخدام في إمداد المنشآت الصناعية والتجارية، وكذلك في حالات الطوارئ والصيانة لشبكات ومحطات الغاز.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة