أكرم القصاص

التحقيقات فى اتجار عاطل بالمخدرات بمنطقة السلام: يجلب "البودر" من المرج

الخميس، 09 سبتمبر 2021 04:00 ص
التحقيقات فى اتجار عاطل بالمخدرات بمنطقة السلام: يجلب "البودر" من المرج حبس - ارشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت تحقيقات النيابة العامة، حول واقعة ضبط عاطل تخصص في ترويج المواد المخدرة مخدر "البودر"، أن المتهم اتخذ من دائرة قسم السلام مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى، بالإضافة إلى قيامه بحيازة كمية كبيرة من المواد المخدرة، لتوزيعها على عملائه في المنطقة، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة.

وتبين أيضا أن المتهم، قام بجلب المواد المخدرة من دائرة قسم المرج، إلى دائرة قسم السلام لتوزيعها على عملائه، حيث قام ضباط مباحث قسم شرطة السلام وبصحبتهم قوة أمنية، بإعداد الأكمنة اللازمة عقب استصدار أذن مسبق من النيابة العامة لضبطه متلبسا، حيث تم ضبطه وبحوزته كمية كبيرة من مخدر البودر، قبل توزيعها على عملائه، وأن المتهم حاول الهرب منهم، فلاحقته القوة الأامنية وضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

كما تبين أن المتهمين، حازا كمية كبيرة من الأقراص المخدرة "الليركا" وحاولا ترويجها على عملائهما، حيث انتقل المتهمان من دائرة قسم شرطة الأميرية إلى منطقة حدائق القبة لتوزيع الأقراص المخدرة، فاشتبه فيهما رجال المباحث، وباستيقافهما حاولا الهرب، إلا أن القوة الأمنية لاحقتهما وتمكنت من ضبطهما.

وكانت نيابة السلام، أمرت بحبس عاطل على ذمة التحقيق، وذلك بتهمة ترويج المخدرات، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة قسم السلام مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامى، وكلفت النيابة سرعة إرسال تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة، بالإضافة إلى سرعة إرسال تقرير المعمل الكميائى حول المضبوطات للتأكد من كونها مواد مخدرة من عدمه.

وكان رجال المباحث بمديرية أمن القاهرة، تمكنوا من ضبط عامل بحوزته مواد مخدرة بقصد الاتجار بمنطقة السلام وتحرر محضر بالواقعة.

البداية كانت بورود معلومات إلى ضباط مباحث قسم شرطة السلام أول بمديرية أمن القاهرة، تفيد بقيام (عامل - له معلومات جنائية -  مقيم بدائرة المركز) بمزاولة نشاطاً غير مشروع فى مجال الاتجار بالمواد المخدرة متخذاً من دائرة القسم مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه وبحوزته (كمية من مخدر البودر - سلاح نارى – عدد من الطلقات - مبلغ مالى - 2 هاتف محمول - ميزان حساس -  أكياس بلاستيكية فارغة "معدة للتعبئة"، وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالى من متحصلات تجارته غير المشروعة، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائه، والسلاح النارى بقصد الدفاع عن نشاطه.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة