وزير المالية في لقاء خاص مع اليوم السابع: القطاع الخاص شريك أساسى فى التنمية.. نعمل على تهيئة البنية التحتية لجذب الاستثمارات.. والمجموعة الاقتصادية تعمل على مواجهة التضخم لتوفير السلع بأسعار معقولة (فيديو)

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 06:25 م
وزير المالية في لقاء خاص مع اليوم السابع: القطاع الخاص شريك أساسى فى التنمية.. نعمل على تهيئة البنية التحتية لجذب الاستثمارات.. والمجموعة الاقتصادية تعمل على مواجهة التضخم لتوفير السلع بأسعار معقولة (فيديو) الدكتور محمد معيط في حواره مع اليوم السابع
أجرى اللقاء: محمد أسعد. تصوير: يونس حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن القطاع الخاص جزء أساسي وشريك رئيس في عملية التنمية، وعملت الدولة خلال السنوات الماضية وفي الوقت الحالي على حل المشاكل التي تواجه القطاع الخاص، وتهيئة البنية التحتية.
 
أضاف، خلال لقاءه على تليفزيون اليوم السابع، على هامش مشاركته في منتدى مصر للتعاون الدولي والتمويل الإنمائي، إن الدولة عملت على توجيه الكثير من الدعم لإشراك القطاع الخاص في التنمية من توفير الأراضي المناسبة للمشروعات المختلفة وتخفيض سعر الكهرباء والغاز للصناعة، ونرحب بأية أفكار ومقترحات من القطاع الخاص في هذا الإطار.
 
 
استكمل بقوله: إن معظم المشروعات التنموية يتم إشراك القطاع الخاص بها في مشروعات الطاقة المتجددة وقطاع الانشاءات وقطاع تكنولوجيا المعلومات،مشيرًا إلى أن الشراكة مع مؤسسات التمويل الدولية والقطاع الخاص يسهم في تحقيق مستهدفات التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 في العديد من المجالات.
 
وقال إن المجموعة الاقتصادية بأكملها تعمل على مواجهة التضخم وتوفير السلع بأسعار معقولة.
 
وشهد المنتدى الذي انطلق صباح اليوم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مشاركة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ووزراء التعاون الدولي والقوى العاملة والتموين والتربية والتعليم والتخطيط والتنمية المحلية والصحة والبيئة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والنقل والتضامن الاجتماعي والزراعة والصناعة والتجارة،والصحة والقوى العاملة والتنمية المحلية. ويحظى المنتدى بمشاركة رفيعة المستوى من ممثلي الحكومات من قارة أفريقيا وأوروبا وأمريكا اللاتينية ورؤساء مؤسسات التمويل الدولية والإقليمية وممثلي القطاع الخاص المجتمع المدني.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة