ويؤكد: على الجميع التكاتف في تطوير التعليم..

فاروق الباز: الدروس الخصوصية والملازمة "خيبة كبيرة"

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 01:15 ص
فاروق الباز: الدروس الخصوصية والملازمة "خيبة كبيرة" العالم المصرى فاروق الباز
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصف الدكتور فاروق الباز، العالم المصرى، الدروس الخصوصية في الثانوية العامة وبيع الملازم في الجامعة بـ"خيبة كبيرة"، مشدداً على أهمية تطوير منظومة التعليم المصرية حتى تعود مصر لمكانتها السابقة في مجال التعليم، وتابع: "كلنا عارفين أن التعليم لازم يتصلح وهذ الإصلاح يتطلب بعض الوقت ويجب علينا أن نتعاون جميعاً حتى نستطيع صعود سلم التطور".

وأضاف "الباز"، خلال لقاء له عبر البث المباشر، ببرنامج "من مصر"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو خليل، عبر قناة "cbc"، أن تطوير التعليم أمر في غاية الأهمية وهناك جهودا تبذل في ذلك، وعلينا أن نتعاون من أجل ريادة مصر العلمية التي فقدنها بسبب تدهور مستوى التعليم على مدى العقود الماضية.
 
وأشاد "الباز"، بالمشروعات الكبرى التي تنفذها الدولة المصرية الآن، في مختلف القطاعات، والتي تقام وفق التقنيات التكنولوجية الحديثة، مشدداً على أن  الإصلاح المعيشى للمصريين مهم جداً.
 
وأشار "الباز" إلى ضرورة أن تعتمد مصر على التكنولوجيا في قطاع الزراعة، كونه قطاع في غاية الأهمية، كون التكنولوجيا مهمة جداً في زيادة الإنتاج، وتابع: "أننا نستورد ثلثى القمح الذى يتم استهلاكه محلياً..هذا شيء خطير جداً".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة