"اليوم السابع" فى منزل الطالبة منة بعد استجابة الرئيس السيسى بعلاجها على نفقة الدولة وسط زغاريد وفرحة كبيرة.. ووالدة منة: شكراً للريس على دعم بنتى الكبير.. وتؤكد: صحيتها وقلتلها "إصحى يامنة الرئيس وقف جنبنا"

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 08:00 م
"اليوم السابع" فى منزل الطالبة منة بعد استجابة الرئيس السيسى بعلاجها على نفقة الدولة وسط زغاريد وفرحة كبيرة.. ووالدة منة: شكراً للريس على دعم بنتى الكبير.. وتؤكد: صحيتها وقلتلها "إصحى يامنة الرئيس وقف جنبنا" والدة الطالبة منة
بنى سويف – هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رصد " اليوم السابع" الفرحة فى منزل الطالبة منه الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي البالغة من العمر 14 عاما، من محافظة أسيوط، بعد استجابة الرئيس السيسى وتوجيهه بعلاجها ورعايتها، إثر تعرضها لحادث دهس الشهر الماضى

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السیسی وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منه الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي البالغة من العمر 14 عاما، من محافظة أسيوط، والتي كانت تعرضت لحادث دهس سيارة نقل، وذلك حتى تتمكن من ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

وقالت الأم لـ"اليوم السابع"، إنها فور علمها باستجابة الرئيس السيسي، شعرت بحالة من الفرحة الكبيرة لحماية ورعاية ابنتها من رئيس الجمهورية ودعمه لها بنفسه، موجهةً الشكر له على القرار الذي أعاد الحياة من جديد بالمنزل.

وروت الأم تفاصيل الحادث وتضرر ابنتها، حيث قالت إن منة طالبة في الصف الثاني الإعدادي ودهستها سيارة تريلا يوم 22 أغسطس، مضيفة أنه نتج عن ذلك فصل في الأمعاء وكسر في الحوض وغرغرينة في معظم أجزاء جسدها، مشيرة إلى أن ابنتها خضعت لـ 6 عمليات جراحية حتي الآن .

وأضافت والدة الطفلة أن المستشفى لا تسمح بوجود مرافق، وهي تري ابنتها فقط في وقت الزيارة، مؤكدة أن الاطباء أكدوا لها أن ابنتها سوف تحتاج لسنوات عديدة حتي تعود كما كانت بالإضافة الي أنها سوف تحتاج العديد من عمليات التجميل في جميع أجزاء جسدها بسبب دهس السيارة التريلا لها.

وأكدت الأم، أنه رغم تحرير محضر إلا أنه حتي الآن لم يتم القبض علي الجاني الذي قام بدهس ابنتها قائلة: "منعرفش هو مين أساسا لحد دلوقتي"، مطالبة الجهات المسئولة بالبحث عنه والعمل علي إيجاده حتي لا يدمر حياة أطفال آخرين بسبب سرعة القيادة.

وأضافت الأم "باباها شغال باليومية، وعندي بنت وولدين غيرها، لازم تتعالج برة مش عاوزاها مشوهة ومفيش عيادة تجميل راضية بالحالة، لأنهم عاوزين ميت عشان ياخدوا منه جلد ولحم، بنتي كدة هتعيش ميتة عالجوها عشان تعيش".

فيما قدم الجيران وأهالى مدينة الواسطى شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، على استجابته لمطالبهم والمنشورات التى كتبوها على صفحات التواصل الإجتماعى، مؤكدين على أن الرئيس دائماً يثبت للجميع أنه يتابع كل مطالب أبناء الشعب المصرى ويدعمهم ويقف بجانبهم.

ووجه هشام ثابت، والد طالبة أسيوط، التى تعرضت لحادث دهس من سيارة نقل، الشكر للرئيس السيسى بعد استجابته وتوجيه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منة، قائلا: الرئيس السيسى أب كل المصريين بيستجيب لأى حد بشكره جدا".

وأضاف والد طالبة أسيوط، فى تغطية خاصة أعدها محمد محسوب وقدمها عبد التواب: منة بنتى إنسانة طيبة بطلة سباحة بتحب الحركة أتمنى إن شاء الله ترجع أشوفها تانى قدام عينى تجرى وتقف، وإن شاء الله  ترجع على خير.

وتابع: منة بتعانى من حادث.. عربية عدت على جسمها بالوزن التقيل فحصل تهتكات فى الأمعاء ومشاكل فى الحوض وبدأت مستشفى أسيوط الجامعى تعمل ليها فى جسمها تغيير مسار لكن حصل غرغرينا فى جسمها فى العلاج وكان هناك جزء لا يستجيب.

وأضاف: بعد الحادث الكبير اللى هى مرت بيها منة كانت بتعانى من خلع فى الحوض ومفصل الرجل وكمان دخل تراب ورمل جوة لحمها وجسمها ودا سبب الغرغرينا وابتدى يحصل تلوث فى أجزاء من جسمها ومستشفى أسيوط حاولت تساعد لكن الموضوع كان كبير ومحتاج تدخل أكبر.

وذكر: حالة منة كانت بتستجيب بصعوبة للعلاج فكنا بندخل العمليات مرة واتنين وتلاتة فى اليوم ونعمل عمليات نضافة غير تحويل المسار.

وعن ظروف وقوع الحادث قال: منة كانت بتعدى الطريق حوالى الساعة 3 العصر وهى بتعدى لقت عربية نقل واقفة على الرصيف العربيات، مجرد ما نزلت على الرصيف ابتدت تمشى العربية راحت بسرعة معدية على جزء من جسمها طبعا فضلت تصرخ وتخبط على أساس إن هو يقف هو كمل طريقه وكمل على طول وجرى طبعا ما وقفش بالعربية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد عبد الباسط نائب مدير المستشفى الجامعى الرئيسى لشئون الإصابات، أنه فور استقبال الحالة تم إجراء ما يلزم من تدخلات عاجلة لإسعافها، وذلك تحت إشراف الدكتور علاء عبد المنعم مدير المستشفى الجامعى الرئيسى، وذلك من أجل الوصول بالمريضة إلى وضع استقرار حالتها الصحية وعدم تدهورها، ثم تلى ذلك مرحلة التدخل الجراحى ورتق الفتق الشديد بمنطقة العجان، وعمل فتحة خارجية لإخراج البراز أسفل البطن لتجنب حدوث العدوى وتنظيف الجروح.

وأضاف نائب مدير المستشفى لشئون الإصابات أنه عقب ذلك تم نقل المريضة إلى وحدة العناية المركزة بالإصابات ووضعها على جهاز التنفس الصناعى مع إعطائها أدوية منشطة للضغط حتى تم الاطمئنان على استجابة المريضة وبدء تحسنها والبدء فى استعادة وعيها واستقرار العمليات الحيوية للجسم، وهو ما استلزم فصل المريضة على جهاز التنفس الصناعى والأدوية المنشطة للدورة الدموية، مضيفًا أنه تم إجراء 4 عمليات لتنظيف جروح المريضة وعلاج الالتهابات بواسطة فريق طبى من أقسام الجراحة العامة والعظام والتخدير والتجميل وسيتم مواصلة عمليات التنظيف حتى التأكد من تمام علاجه.

كان الرئيس عبد الفتاح السیسی،  قد وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج، للطالبة منة الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي، البالغة من العمر 14 عاما، من محافظة أسيوط، والتي كانت قد تعرضت لحادث دهس من سيارة نقل، وذلك حتى تتمكن من ممارسة حياتها بشكل طبيعي، حيث أعلن السفير بسام راضي المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس عبد الفتاح السیسی وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية اللازمة والعلاج للطالبة منه الله هشام حسن ثابت بالصف الثالث الإعدادي البالغة من العمر 14 عاما، من محافظة أسيوط، والتي كانت تعرضت لحادث دهس سيارة نقل، وذلك حتى تتمكن من ممارسة حياتها بشكل طبيعي.

وعاشت الطفلة منة الله هشام بين صرخات الألم، وغيبوبة التخدير، الجروح تأكل جسدها التي يزيل الأطباء منه شيئا فشيئا في محاولات إنقاذ حياتها، التي لم تتقدم بعد.

وتعرضت الطفلة منة الله هشام، ابنة الـ 14 عام، لحادث تصادم سيارة "تريلا" خلال سيرها بأحد شوارع أسيوط، وهي في طريقها لحضور تمارين السباحة الخاصة بها، وتم نقلها لمستشفى أسيوط الجامعى ، وكانت مصابة بهبوط حاد فى الوظائف الحيوية، وانخفاض فى الضغط وجرح تهتكى شديد أسفل البطن بمنطقة العجان وكسر من الدرجة الأولى بمنطقة الحوض وجروح شديدة بالساق وأسفل البطن ودرجة وعى غير مكتملة، وكذلك عدم استقرار فى الوظائف الحيوية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة