أكرم القصاص

بعثة جامعية إسبانية تزور مصر ضمن برنامج دراسى يحمل عنوان "على خطى هيرودوت"

الأربعاء، 08 سبتمبر 2021 01:36 م
بعثة جامعية إسبانية تزور مصر ضمن برنامج دراسى يحمل عنوان "على خطى هيرودوت" خريطة رحلة البعثة الإسبانية بمصر
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يزور أعضاء البعثة الجامعية الإسبانية (تاهينا كان) Tahina- Can، سفارة إسبانيا بالقاهرة، غدًا الخميس 9 سبتمبر، فى إطار برنامج دورتهم الدراسية بمصر والممتدة من 2 إلى 13 سبتمبر الجارى.
 
وتحمل الدورة الحالية عنوان "مصر2021 : على خطى هيرودوت"، وتشمل زيارة معالم القاهرة، خاصة حارة نجيب محفوظ، بالإضافة إلى معالم أسوان، كوم أمبو، إدفو، إسنا، الأقصر، البر الغربي، سقارة، دهشور، ميدوم، الفيوم، وادى الريان، جبل المدورة، وادي الحيتان، شبه جزيرة سيناء، ودير سانت كاترين. 
 
وتنظم البعثة خلال الدورة عدة أنشطة، تشمل برنامج للمناقشات والندوات حول القضايا المتصلة بالواقع الحالي في مصر، مقابلات مع إعلاميين، إعداد تقارير إعلامية وأنواع أخرى من البرامج الصحفية.
 
ويركز الهدف الأساسي للمشروع على تعزيز قيم أساسية، وذلك في سياق تدريب 40 من الشباب الجامعي الإسباني من الذكور والإناث، المنتمين لمختلف الشعب الدراسية بالجامعات الإسبانية مثل (المجهود - العمل الجماعي "العمل كفريق" – التعاون – التفاعل الثقافي – التضامن - ريادة الأعمال - تنظيم المشاريع)
 
كما يجمع برنامج  Tahina- Can بين الأنشطة السياحة والمغامرة، فضلا عن أنه مشروع تعليمي، يجري تنسيقه بواسطة مجموعة من الأساتذة الخبراء في صحافة السفر، مثل: سانتياجو تيخيدور ، لويس باستور ، وخابير اورتونيو، وبالمشاركة مع عالم المصريات ديفيد رول. 
 
ويشار إلى أنه يشرف على تنظيم البرنامج منذ عام 2004، مكتب الاتصالات والتعليم التابع لقسم الصحافة بجامعة برشلونة المستقلة، حيث أنه مرتبط بالبرنامج الأكاديمي لمنح "درجة الماجستير في صحافة السفر".
 
وتعقد دورات برنامج بعثة Tahina- Can سنويا، وتشمل جولات في مختلف بلدان العالم ودراسة الخلفية الثقافية والإعلامية للدولة التي يقومون بزيارتها.
 
وزار الدارسون في الدورات السابقة للبرنامج، دولا مثل المكسيك، الإكوادور، بيرو، كوبا، جمهورية الدومينيكان، منطقة الأمازون الإستوائية، تشيلي، المغرب، تايلاند، أوزباكستان، وكولومبيا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة