العثور على أوانى فخارية عمرها 9 آلاف عام فى جنوب الصين

الثلاثاء، 07 سبتمبر 2021 11:00 م
العثور على أوانى فخارية عمرها 9 آلاف عام فى جنوب الصين الأوانى المكتشفة
كتب عبدالرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار أن الكحول كان يُستهلك قبل 9000 عام، فى موقع قديم فى جنوب الصين، فوفقًا للدراسة التى نُشرت حديثا فى مجلة PLOS ONE اكتشف العلماء بعضًا من أقدم الأوانى الفخارية المطلية المعروفة فى العالم، مع وجود العديد من التصاميم المجردة من الخارج.

وتم العثور على الأوانى الفخارية فى جبل بجنوب الصين، بارتفاع 3 أمتار فوق سطح الأرض، وقد أحاطت بها حفرة من صنع الإنسان.

وسلط العلماء الضوء، فى الدراسة التى أوردتها صحيفة "إنديا تايمز الهندية"، أنهم لم يصادفوا فخارًا من هذا النوع فى مواقع أخرى من هذه الفترة، إذ كانت الأوانى صغيرة بما يكفى ليتم حملها فى يد واحدة مثل الكوب.

ومن بين 20 وعاءً فخاريا تم اكتشافها بدت سبعة منها وكأنها أوانى طويلة العنق.

ووجد العلماء حبيبات النشا وبقايا متحجرة من الأرز، والقشور، والعفن، والخميرة، بما يؤكد استخدام الأوانى الفخارية فى عمليات التخمر.

ووفقًا للباحثين فإن العفن الذى وجدوه فى الأوعية كان فى الواقع مشابهًا جدًا لنواتج التخمر الناتجة عن صنع الساكى اليابانى ومشروبات الأرز المخمرة الأخرى فى شرق آسيا.

وقال جياجينج وانج من كلية دارتموث فى الولايات المتحدة أحد المؤلفين الرئيسيين للدراسة: "من خلال تحليل بقايا الأوانى التى عثرنا عليها بمنطقة  Qiaotou الصينية، كشفت نتائجنا أن الأوانى الفخارية كانت تستخدم لحمل المشروبات المخمرة المصنوعة من الأزر المضاف إليه بعض النباتات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة