المشدد 10 سنوات لعاطل بسبب سرقته المساكن بالإكراه فى السلام

الأحد، 05 سبتمبر 2021 08:12 م
المشدد 10 سنوات لعاطل بسبب سرقته المساكن بالإكراه فى السلام محكمة_أرشيفية
كتب عبد الله محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في العباسية، بالسجن المشدد 10 سنة لعاطل، وذلك بتهمة سرقة الشقق السكنية والمساكن بالإكراه تحت تهديد السلاح، بقصد تحقيق أرباح غير مشروعة، متخذا من دائرة قسم السلام مكانا له لمزاولة نشاطه الإجرامي.

وكشفت أمر الاحالة الصادر بحق المتهم، أنه شرع فى قتل ربة منزل عقب اقتحامه مسكنها الخاص بها فى دائرة قسم السلام، بعد أن اكتشفت وجوده داخل شقتها لسرقة مصغوتها ومدخراتها، فحاولت الاستغاثة بالجيران، فقام بضربها على رأسها بآلة حادة صلبة سلاح أبيض كان بحوزته "سنجة"، وفرا هاربا.

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة السلام، بلاغ من الأهالى يفيد بتعرض ربة منزل لمحاولة شروع فى قتلها على يد مجهول، أثناء محاولتها الاستغاثة بهم لنجدتها عقب اكتشافها وجود شخص غريب فى شقتها فى وقت متأخر من الليل يحاول كسر دولابها الخاص لسرقة ما به من متعلقات، وبالانتقال والفحص تبين أن المجنى عليها فى العقد الرابع من العمر "كوافيره"، ومصابه بجرح قطعى فى الرأس نتيجة تعرضها الضرب بالة حادة من قبل مجهول بقصد منعها من الاستغاثة بالطيران أثناء سرقته متعلقاتها الشخصية، وفرا هاربا.

وبعمل التحريات اللازمة من قبل ضباط مباحث قسم شرطة السلام، وجمع المعلومات، تم التوصل وتحديد هوية المتهم، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبطه وبحوزته السلاح الأبيض المستخدم في الواقعة، وتم ضبط المسروقات. وبمواجهته أعترف بارتكابه الواقعة، واضاف أنه تخصص نشاطه الإجرامي فى سرقة المساكن بذات الأسلوب.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، واخطرت النيابة العامة، التى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات التى قضت عليه بالسجن المشدد 10 سنوات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة