أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرف كل شيء عن إلتواء العمود الفقري وطرق علاجه

الأحد، 05 سبتمبر 2021 01:00 ص
اعرف كل شيء عن إلتواء العمود الفقري وطرق علاجه العمود الفقرى-صورة ارشيفية
كتبت نهير عبد النبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعانى الكثيرون من ألم شديد في الظهر والرقبة وقد يزداد الأمر ويصل لـ إلتواء العمود الفقرى، حيث يمكن أن تؤدي الإصابات الرياضية والسقوط ورفع الأشياء الثقيلة والحوادث إلى إجهاد الظهر، وحسب ما ذكره موقع spineconnection فأن سبب التواء العمود الفقرى هو:

1:رفع الكثير من الوزن.

2:المواجهات الجسدية أثناء الرياضات الشاقة.

3: الإفراط في استخدام العضلات.

4:وإرهاق العضلات.

5: التواء أو الانحناء بشكل غير صحيح.

 تؤدي السلالات والالتواءات إلى تلف الأنسجة الرخوة ونزيف كميات صغيرة في الأنسجة والتهاب وتورم وكدمات وتشنجات عضلية، و يمكن أن تتأثر الحياة الطبيعية بشدة بمثل هذه الإصابات، فقد يكون الألم حادًا أو عميقًا أو حارقًا أو طاعنًا أو خفيفًا، و عادة ما يستمر الألم لبضعة أسابيع ، ولكن يمكن أن يصبح مزمنًا في حالة ضعف الشفاء أو تكرار الإهانة.

عضلات العمود الفقري التي تدعم الفقرات هي العضلات الباسطة مثل عضلات الألوية والعضلات القابضة أو عضلات البطن والعضلات الجانبية، بمجرد حدوث ضرر أو صدمة للعضلة أو الأوتار أو الأربطة ، يؤدي الالتهاب والتورم إلى ألم ينتقل عبر الأعصاب.

ونتيجة لذلك يمكن أن تتطور الصلابة مما يغير الطريقة التي نتحرك بها وبالمثل فإن التشنجات العضلية تغير من وضعنا وموقعنا للحد من التشنجات في بعض الأحيان، يصعب الوقوف بشكل مستقيم.

كيفية علاج الالتواء 

يجب أن تكون الراحة في الفراش محدودة ، لكن إراحة المنطقة المصابة أمر مهم ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي التثبيت الكامل إلى تصلب العضلات وفقدان كتلة العضلات والقوة.

مع استخدام مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية والمسكنات الأخرى، بما في ذلك مرخيات العضلات وهى مهمة في المراحل المبكرة، كما يمكن القيام بجلسات العلاج الطبيعي والتناوب بين الكمادات الباردة والثلج.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة