CNN: خلاف بين مطار "هيثرو" والداخلية البريطانية بسبب "الطوابير"..إعرف القصة

الأحد، 05 سبتمبر 2021 01:38 م
CNN: خلاف بين مطار "هيثرو" والداخلية البريطانية بسبب "الطوابير"..إعرف القصة مطار هيثرو
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قالت شبكة "سى إن إن" الأمريكية إن صورا لطوابير طويلة مع تعليقات تشير إلى انتظار لعدة ساعات في مطار هيثرو بلندن على وسائل التواصل الاجتماعي، دفع المكتب الصحفي بالمطار إلى انتقاد هيئة الحدود البريطانية التابعة لوزارة الداخلية.

 

وقال متحدث باسم مطار هيثرو في بيان: "نحن آسفون للغاية لأن الركاب واجهوا أوقات انتظار غير مقبولة في مكاتب الهجرة يوم الجمعة، بسبب قلة عدد ضباط حرس الحدود في الخدمة".

 

وأضاف البيان أن "قوات الحدود كانت على علم بالطلب الإضافي من العائلات وشعرنا بخيبة أمل كبيرة لأنها لم توفر الموارد الكافية".

 

وتندرج قوة الحدود تحت إشراف وزارة الداخلية ، التي ردت بالاعتراف بأن الوضع "غير مقبول".

 

وقالت وزارة الداخلية فى بيان "طوال الوباء ، كنا واضحين أن أوقات الانتظار قد تكون أطول لأننا نضمن امتثال جميع الركاب للتدابير الصحية الموضوعة للحفاظ على سلامة الجمهور في المملكة المتحدة، ومع ذلك ، فإن فترات الانتظار الطويلة جدًا التي رأيناها في مطار هيثرو الليلة الماضية غير مقبولة."

 

 

وقال البيان إن المطار يشهد "أكثر عطلات نهاية الأسبوع ازدحاما على مدار العام بالنسبة للمسافرين العائدين ، مع وجود أعداد كبيرة بشكل خاص من العائلات التي لديها أطفال تقل أعمارهم عن 12 عامًا ولا يمكنهم استخدام البوابات الإلكترونية".

 

وأوضحت الشبكة أن البوابات الإلكترونية هي محطات خدمة ذاتية آلية تستخدم تقنية التعرف على الوجه ، ولكن لا يُسمح للأشخاص الذين يسافرون مع أطفال يبلغون من العمر 12 عامًا أو أقل باستخدامها.

 

وقالت وزارة الداخلية: "تقوم قوة الحدود بمراجعة قوائمها وقدراتها بسرعة وتنشر موظفينا بمرونة في جميع أنحاء المطار لتحسين أوقات الانتظار".

 

وقال مكتب مطار هيثرو إنه صعد الأمر مع قوات حرس الحدود حتى يتمكنوا من "تقديم خدمة أفضل خلال الفترة المتبقية من عطلة نهاية الأسبوع".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة