طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان اللغة العربية.. تداول الأسئلة على صفحات الغش.. و"التعليم" تضبط المتورطين وتعاقبهم بالحرمان من الامتحان.. وتؤكد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع اللجان

السبت، 04 سبتمبر 2021 02:45 م
طلاب الثانوية العامة دور ثان يؤدون امتحان اللغة العربية.. تداول الأسئلة على صفحات الغش.. و"التعليم" تضبط المتورطين وتعاقبهم بالحرمان من الامتحان.. وتؤكد على تطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع اللجان طلاب بالثانوية - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت صباح اليوم امتحانات الدور الثانى من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى الحالى 2020/2021، حيث أدى 18 ألفا و555 طالبا وطالبة الامتحان فى مادة اللغة العربية بالشعبتين (العلمية، الأدبية) وطلاب الدمج، كما أدى عدد (6) طلاب من المكفوفين امتحان اللغة العربية (الورقة الأولى)، داخل 338 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

 

وحرص الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين ونائب رئيس عام الامتحان، قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديرى المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، واطمأن على تواجد ممثلى وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، موجهًا بالالتزام بتعليمات الوزارة والإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية فى لجان الامتحانات قبل وأثناء الامتحانات بما يضمن انتظام سير الامتحانات، واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتوفير المناخ الهادئ والآمن للطلاب خلال فترة انعقاد الامتحانات.

 

وأضاف أن أجواء الامتحان خلال اليوم الأول سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات؛ حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، وأن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، «البابل شيت» ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع ورق الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

 

ووجه الدكتور رضا حجازى بمنع دخول الأعضاء المنظمين للامتحانات إلى اللجان، ويحق الدخول للمحافظ، ومدير المديرية فقط.

 

وتلقت غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم عدة ملاحظات، حيث رصد فريق مكافحة الغش الإلكترونى عدد (3) حالات غش، حيث أكدت الوزارة أنه فى محافظة سوهاج تم ضبط الطالب (ح.ع.أ) عقب قيامه باستخدام جهاز تابلت مهكر فى نشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على الجهاز المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

وشددت الوزارة على أنه فى محافظة القاهرة تم ضبط الطالب (ع.ح.ع) عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول فى نشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر الإنترنت وتم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور، كما تم ضبط الطالب (ط.أ.ص) عقب قيامه باستخدام جهاز تابلت مهكر فى نشر أحد أجزاء أسئلة الامتحان عبر الإنترنت وقد تم التحفظ على جهاز التابلت المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن قواعد دخول امتحانات الدور الثانى كما هى لم تتغير حيث تم السماح فقط لمن رسب فى مادة أو مادتين بامتحان الدور الأول دخول اختبارات الدور الثانى، أما من رسب فى 3 مواد دراسية فأكثر سيبقى للإعادة للعام الدراسى المقبل.

 

وأشارت الوزارة إلى أن اللجان شهدت تطبيق الإجراءات الاحترازية داخل المدارس التى تم تخصيصها كمقار لأداء امتحانات الدور الثانى، كما حرصت الحان على تفتيش الطلاب ومنع دخول أى أجهزة لمنع الغش، إضافة إلى توفير الهدوء للطلاب داخل اللجان.

 

فيما أكد الطلاب أن مستوى صعوبة الأسئلة متوسط وهناك جزئيات من الامتحان مباشرة وسهلة وجزئيات أخرى تحتاج إلى تفكير، موضحين أن الأسئلة تضمنت المقرر الدراسى وبعضها أسهل من أسئلة امتحان الدور الأول، مطالبين وزارة التربية والتعليم بمراعاتهم فى أعمال التصحيح ورصد الدرجات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة