رئيس وزراء اليابان يعتزم عدم الترشح مجدداً لرئاسة الحزب الليبرالى الحاكم

السبت، 04 سبتمبر 2021 05:00 ص
رئيس وزراء اليابان يعتزم عدم الترشح مجدداً لرئاسة الحزب الليبرالى الحاكم يوشيهيدى سوجا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتزم رئيس الوزراء اليابانى يوشيهيدى سوجا الانسحاب من السلطة وعدم الترشح مجدداً لرئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي خلال الانتخابات المقبلة في 29 سبتمبر، حسبما أعلن المسؤول الثانى في الحزب، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، وقال توشيهيرو نيكاي للصحفيين إن سوجا "قال إنه يريد تركيز جهوده على تدابير مكافحة فيروس كورونا وإنه لن يشارك في الانتخابات" لرئاسة الحزب الليبرالي الديمقراطي، مؤكداً بذلك معلومات أوردتها وسائل إعلام محلية.
 
وكشفت استطلاعات الرأي في اثنتين من كبريات الصحف اليابانية أن معدل التأييد العام لرئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا سجل أدنى مستوياته، مما زاد من حدة التوتر قبل أقل من شهر من خوضه لانتخابات رئاسة الحزب الحاكم.
 
وأشارت صحيفة (جابان تايمز) اليابانية إلى أن سوجا فشل في الاستثمار في إقامة الألعاب الأولمبية في بلاده المتضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث أجبرت موجة جديدة من الإصابات الحكومة على إعلان حالة الطوارئ الرابعة في طوكيو ومعظم مناطق العاصمة وسط عملية تطعيم بطيئة.
 
كما أظهر استطلاع أجرته صحيفة (ماينيتشي) اليابانية أن معدل التأييد العام لسوجا تراجع إلى أقل من 30٪ لأول مرة، ليقف عند 26٪، في حين قدرت صحيفة (نيكي) اليومية تقييمه عند 34٪، وذلك بما يتماشى مع أدنى مستوى قياسي في الاستطلاع الذي أجرته الشهر الماضي.
 
ومن جهتها، ذكرت صحيفة (جابان تايمز) أن أحد استطلاعات الرأي أظهر أيضا أن المنافسين المحتملين لسوجا على المنصب الأعلى، مثل وزير الإصلاح الإداري تارو كونو والذي يقود حملة التطعيم في اليابان ووزير الدفاع السابق شيجيرو إيشيبا، كانا أكثر شعبية لدى الجمهور.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة