ديلى ميل: بريطانيا تتجه لفرض "شهادات لقاح كورونا" لحضور المباريات والحفلات

السبت، 04 سبتمبر 2021 04:40 م
ديلى ميل: بريطانيا تتجه لفرض "شهادات لقاح كورونا" لحضور المباريات والحفلات بوريس جونسون - رئيس الوزراء البريطانى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، أن الوزراء البريطانيين يتجهون لفرض جوازات سفر لقاح كورونا على أولئك الذين يحضرون مباريات كرة القدم والحفلات الغنائية ​​ومؤتمرات الأعمال على الرغم من تصاعد معارضة حزب المحافظين.

 

وأعلن رئيس الوزراء البريطانى، بوريس جونسون عن خطط فى يوليو لجعل الحصول على جرعتى لقاح "شرطًا لدخول" النوادى الليلية فى إنجلترا بسبب مخاوف من أن تصبح بؤرًا ساخنة لفيروس كورونا.

 

علمت صحيفة "ديلى ميل" أن الوزراء سيجتمعون خلال أيام لمناقشة تمديد فرض شرط تقديم شهادات اللقاح ليشمل سلسلة من "الأحداث الجماهيرية" الأخرى.

 

على الرغم من عدم اتخاذ قرارات نهائية، قال مصدر فى الحكومة البريطانية أن الخطط من المرجح أن تكون "مشابهة جدًا" لتلك التى كشفت النقاب عنها نيكولا ستورجون، رئيسة وزراء اسكتلندا قبل أيام.

 

وقالت رئيسة الوزراء أن جوازات سفر اللقاح ستفرض لجميع الأحداث التى تجتذب أكثر من 500 شخص فى الداخل أو 4000 فى الهواء الطلق. سيتم أيضًا تغطية جميع الأحداث التى يزيد جمهورها عن 10000، سواء جالسًا أم لا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن القواعد ستجعل جوازات سفر كورونا إلزامية لحضور معظم الأحداث الرياضية الكبرى، بالإضافة إلى الحفلات الموسيقية والمهرجانات وبعض المعارض. وقالت مصادر أنه يمكن أيضًا تغطية المسارح الكبيرة.

 

ولكن فى تنازل لنواب حزب المحافظين، من المتوقع أن تستبعد الحكومة فرض النظام الجديد على قطاع الضيافة الأوسع فى الوقت الحالى، مما يعنى أن الإجراءات لن تشمل الحانات والمطاعم.

 

ستضع هذه الخطوة الوزراء فى مسار تصادمى مع أكثر من 40 من أعضاء البرلمان المحافظين الذين تعهدوا بالتصويت ضد أى خطة لتطبيق نظام جوازات سفر للقاحات. سيتطلب تشريعًا، مما يعنى أنه سيكون هناك تصويت حاد فى مجلس العموم، وفقا للصحيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة