أكرم القصاص - علا الشافعي

جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يفتح أبواب الأمل للشباب.. فيديو

السبت، 04 سبتمبر 2021 11:10 ص
جهاز تنمية المشروعات الصغيرة يفتح أبواب الأمل للشباب.. فيديو هبة إبراهيم إحدى الفتيات المستفيدات من جهاز تنمية المشروعات
كتب محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح جهاز تنمية المشروعات الصغيرة أبواب الأمل للشباب، حيث انطلقت هبة إبراهيم إحدى الفتيات المستفيدات من جهاز تنمية المشروعات، وفتحت مصنعها الجديد بمدينة المنصورة فى محافظة الدقهلية لتصنيع الكمامات بعد أن كانت تستوردها من الخارج طبقا لاحتياجات شركتها، فقررت أن يكون لديها مصنع خاص بدعم من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، والذى وصل إلى مليوني جنيه مصري.
 
وقالت هبة إبراهيم خلال مقابلة مع كاميرا برنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أنها بدأت التعامل مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة فى 2019، وساعدها الجهاز فى أشياء كثيرة، وأن متابعتها للسوق فى ظل جائحة كورونا، دفعتها لفكرة مشروعها، وقررت أن تنفذها داخل محافظتها مع مراعاة الدقة والجودة العالية فى التصنيع. 
 
وكان المهندس طارق شاش، نائب الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، قد أعلن فى وقت سابق إن الجهاز يحقق رؤية مصر 2030، من خلال دعم هذا النوع من المشروعات التي توفر فرص عمل وتحدث عدالة في توزيع الدخل وتحقق العدالة الاجتماعية، وتابع:" بالإضافة إلى أن الجهاز مسئول على محور التنمية في المبادرة الرئاسية حياة كريمة"، مضيفاً:"25 يوماً مدة الحصول على القرض من أجل عمل مشروع وتكون أقل بكثير في حال كان المشروع صغير".
 
وشدد "شاش"، على أن هدف الجهاز هو خلق فرص العمل والقضاء على البطالة ودعم المستفدين بكل السبل من أجل إنجاح مشاريعهم، مشيراً إلى أنه يتم ضخ من 5 إلى 6 مليار جنيه قروض سنوياً لتوفير 140 الف فرصة عمل.
 
 
وأضاف "شاش"، أن يقدم خدمات متعددة للشباب الراغبين في عمل مشروعات، من خلال33 مكتب في الـ27 محافظة، أو من خلال الاتصال عبر الخط الساخن " 16733"، الذى سيوجه الشاب إلى أقرب مكتب له في المحافظة التي يقطن بها من أجل البدء في مشروعه.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة