أكرم القصاص - علا الشافعي

آخر تطورات أزمة غرق شوارع التجمع بالمياه.. إعادة فتح الشوارع للمرور "فيديو"

السبت، 04 سبتمبر 2021 11:10 ص
آخر تطورات أزمة غرق شوارع التجمع بالمياه.. إعادة فتح الشوارع للمرور "فيديو" جيرمين شلبى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم جيرمين شلبى، والتي استعرض خلالها آخر تطورات حل أزمة غرق شوارع التجمع بالمياه، وتابعت التغطية الخاصة أنه شهدت شوارع منطقة التجمع الخامس في القاهرة الجديدة، وبالتحديد شارع طه حسين في منطقة جنوب الأكاديمية، كسر الماسورة الرئيسية للصرف الصحي في المنطقة وهو ما تسبب في شلل مروري كامل في المنطقة وغرق الكثير من السيارات التي كانت تتواجد في الشارع والمنطقة المحيطة أثناء كسر الماسورة.

ويواجه المارة والسكان صعوبة بالغة في الحركة داخل المنطقة بسبب كسر الماسورة، أمس الخميس، وسرعان ما تحولت المنطقة إلى ساحة كبيرة من مياه الصرف الصحي التي ارتفعت عن الأرض بمقدار كبير تسبب في تعطل السيارات وغرقها.

كما تناولت التغطية الخاصة انه قال رئيس جهاز القاهرة الجديدة أمين غنيم إن جهاز المدينة يقوم منذ فترة برفع كفاءة منظومة الصرف الصحي إلي الضعف لاستيعاب الزيادة السكانية بالمدينة، واستعدادا لاستقبال موسم الشتاء.

مضيفًا الصور المتداولة بغرق سيارات في الشوارع كانت بسبب ربط خط الازدواج لرفع كفاءة محطة جنوب الأكاديمية، إلي الضعف ليكون هناك خطان بقطر 1200 بدلا من العمل بخط واحد، لاستيعاب كل كميات المياه، المنصرفة.

وتابع أن الخط سيحل 50% من المشاكل التي تحدث في منطقة الياسمين والبنفسج سنويا بسبب الأمطار ومستمرين في التطوير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة