6 طرق تساعدك فى علاج أعراض متلازمة تكيس المبيض للنساء

السبت، 04 سبتمبر 2021 02:00 ص
6 طرق تساعدك فى علاج أعراض متلازمة تكيس المبيض للنساء متلازمة تكيس المبايض
كتب - محمود جلال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

متلازمة تكيس المبيض (PCOS) هى اضطراب هرموني قد يحدث عند النساء فى سن الإنجاب، والنساء اللواتى يعانين من متلازمة تكيس المبايض ينتجن المزيد من هرمون الذكورة الأندروجين، يمكن اتباع 6 نصائح بسيطة أن تعالج أعراض متلازمة تكيس المبايض وتجنب العديد من الأمراض المزمنة الأخرى، وفقًا لما ذكره موقع "onlymyhealth".

1. الزيوت الطبيعية

 
إذا كنت تعاني من متلازمة تكيس المبايض، يمكنك اختيار الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت الأفوكادو وزيت بذور الكتان وزيت عباد الشمس، حيث تعتبر هذه الزيوت صحية ويمكن أن تساعدك في تقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض لأنها دهون أحادية غير مشبعة ومتعددة غير مشبعة تساعد في حركة العضلات، كما أنها تتحكم في الالتهاب ويحسن مستوى الكوليسترول.
 
 
 

2. السكر

 
يعتبر السكر من أكبر الأعداء لجميع الأشخاص الذين يعانون من متلازمة تكيس المبايض، إلا أنه يمكن استبدل السكر ببعض البدائل الطبيعية مثل سكر جوز الهند، حيث أنها تحتوى على الفيتامينات مثل البوتاسيوم والحديد والزنك والكالسيوم.
 
سكر جوز الهند
سكر جوز الهند
 

3. النوم

 
النوم الجيد يحسن المزاج وضروري للصحة الهرمونية وهو مهم جدًا لتقليل أعراض متلازمة تكيس المبايض.
 
النوم
النوم
 

4. البعد عن منتجات البلاستيك

 
يعتبر البلاستيك ضارا أيضا بصحتك، بل إنه أسوأ بالنسبة لمن تعانى من متلازمة تكيس المبايض، حيث أن استخدام الحاويات البلاستيكية لتخزين الطعام وإعادة تسخينه يمكن أن يكون ضارًا بصحتك ويؤدي إلى ظهور أعراض متلازمة تكيس المبايض.
 
بلاستيك
بلاستيك
 

5. العرقسوس 

 
يساعد النساء في الحفاظ على صحتهم حيث يعزز صحة الرحم والمبيض عن طريق منع تكوين أكياس جديدة على المبيض، والسيطرة على أعراض متلازمة تكيس المبيض، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة لتقليل الإجهاد التأكسدي ويعتبر فعالًا أيضًا عندما يتعلق الأمر بمكافحة القلق والاكتئاب.

6. خل التفاح

 
يساعد في إنقاص الوزن في النساء اللائى تعانى من متلازمة تكيس المبايض، عن طريق الحفاظ على مستويات السكر في الدم وتنظيمها، ويمكن لخل التفاح حرق الدهون الزائدة في الجسم وتقليل نسبة الكوليسترول. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة