كيف خدعت طائفة الفوضويين الشباب بمفاهيم العدالة والحريات؟

الخميس، 30 سبتمبر 2021 10:18 ص
كيف خدعت طائفة الفوضويين الشباب بمفاهيم العدالة والحريات؟ وليد طوغان
كتب سمير حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الكاتب وليد طوغان، رئيس تحرير مجلة صباح الخير، أن البعض يسخر من جهود الدولة التنموية، وذلك من خلال "الكوميكس" وأشكال الحوارات التي تدور في مواقع التواصل الاجتماعي. 
 
تابع طوغان خلال حواره إلى برنامج "من مصر" الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل على قناة "CBC"، أن طائفة الفوضويين خدعوا الشباب بمفاهيم العدالة والحريات، وهذه الطائفة نشأت بعد الثورة الفرنسية، ويعتقدون أن المجتمع يجب أن ينظم نفسه بنفسه ويؤمنون بمبدأ "اللا دولة"، وأنه يجب أن يتحرر الناس من المؤسسات، مشيرًا إلى أن هؤلاء صدروا أنفسهم في الشارع المصري على أنهم دعاة الحرية والعدالة الاجتماعية ويعملون على استقطاب الشباب في هذا التيار. 
 
 
أضاف الكاتب أن خطورة الفوضويين تكمن في أنهم يصدرون فكرة أنهم مع المواطن وحق الإنسان، ولكنهم ينادون بحرية الرأي وهم ضدها بالأساس، وهناك أدلة تاريخية على ذلك، مشيرًا إلى أن التطرف في حد ذاته يقتل المجتمع، سواء كان تطرفًا دينيًا أو اجتماعيًا أو من أي تيار. 
 
رأى طوغان أن الجماعات الفوضوية وجماعات هدم الدولة توازي جماعة الإخوان الإرهابية، وهم ضد أي نظام، مشيرًا إلى أن هناك لجان إلكترونية تعمل 24 ساعة بحسابات وهمية يراقبون التغريدات أو التدوينات ويردون بالشائعات والمعلومات المغلوطة للقضاء على الآراء المنطقية على مواقع التواصل الاجتماعي.   
"من مصر" يذاع من السبت إلى الأربعاء في تمام الساعة الحادية عشر مساءً.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة