أكرم القصاص - علا الشافعي

رونالدو يكسر رقما قياسيا متشابك مع ميسى فى دوري أبطال أوروبا

الخميس، 30 سبتمبر 2021 04:56 م
رونالدو يكسر رقما قياسيا متشابك مع ميسى فى دوري أبطال أوروبا كريستيانو رونالدو
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي في فك الاشتباك مع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي نجم فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، في بطولة دوري أبطال أوروبا بعدما نجح الأول في إضافة نادي جديد لقائمة ضحاياه ممن استطاع التسجيل في مرماهم خلال مشواره الكروي في الملاعب العالمية.

ووفقاً لشبكة "سكاواكا" العالمية المتخصصة في الأرقام والإحصائيات الخاصة بكرة القدم فإن كريستيانو رونالدو نجح في التسجيل ضد 37 نادياً بعد احرازه هدف الفوز القاتل على حساب فياريال الإسباني بالأمس في مباريات دوري أبطال أوروبا في المواجهة التي انتهت بفوز مانشستر يونايتد بنتيجة 2 / 1.

وأوضحت الشبكة العالمية أن ليونيل ميسي استطاع أن يتعادل مع كريستيانو رونالدو قبل مباراة الأمس بعدما سجل هدف باريس سان جيرمان الفرنسي الثاني في مرمى مانشستر يونايتد.

رونالدو يكسر رقم قياسي مشترك مع ليونيل ميسي في دوري أبطال اوروبا
رونالدو يكسر رقم قياسي مشترك مع ليونيل ميسي في دوري أبطال اوروبا

في سياق متصل، ووفقاً للموقع الرسمي لنادي مانشستر يونايتد وصل كريستيانو إلى مباراته رقم 900 في كرة القدم مع الأندية ضد فياريال، وسجل 678 هدفًا خلال تلك الفترة المذهلة، مع أندية سبورتنج لشبونة، وريال مدريد بالإضافة لليونايتد.

كما ظهر رونالدو لأول مرة في بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2003 وهو بعمر 18 عامًا و238 يومًا، حيث شارك أمام شتوتجارت تحت قيادة السير أليكس فيرجسون.
 
ومنذ ذلك الحين، سجل أهدافًا في البطولة أكثر من أي لاعب آخر، برصيد 135 هدف خلال الفترة التي قضاها في يونايتد وريال مدريد ويوفنتوس.
وأصبح كريستيانو رونالدو صاحب الرقم القياسى كأكثر لاعب مشاركة في تاريخ دوري أبطال أوروبا، حيث رفع رصيده إلى 178 مباراة ليتخطى الحارس الإسباني السابق إيكر كاسياس الذى تقاسم معه الرقم برصيد 177 مباراة لكل منهما قبل مباراة اليوم.
 
وعادل رونالدو رقم كاسياس عقب مشاركته فى المواجهة الأوروبية الماضية أمام يونج بويز السويسرى، حيث سجل الدون ظهوره الأول بقميص الشياطين الحمر في دوري أبطال أوروبا عقب عودته إليه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من يوفنتوس الإيطالى.
 
ويعد كريستيانو رونالدو الهداف التاريخى لدورى أبطال أوروبا برصيد 135 هدفا خلال 177 مباراة خاضها سابقاً في البطولة قبل مباراة فياريال.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة