ديشامب يرفض إقامة المونديال كل عامين ويوضح سبب استبعاد كامافينجا من منتخب فرنسا

الخميس، 30 سبتمبر 2021 06:06 م
ديشامب يرفض إقامة المونديال كل عامين ويوضح سبب استبعاد كامافينجا من منتخب فرنسا ديشامب
(إفي) - عمرو سامي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا يؤيد ديديه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، اقتراح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإقامة منافسات كأس العالم كل عامين، ويرى أن هذا الاقتراح من شأنه "التقليل من قيمة البطولة".

وعلق ديشامب على هذا الاقتراح خلال إعلانه عن قائمة منتخب "الديوك" التي ستخوض المرحلة النهائية من دوري الأمم الأوروبية قائلا: "هذا الاقتراح يعطيني انطباعا بالتقليل من قيمة البطولة. أنا لست على دراية بكافة المصالح، نحن تعودنا على إقامة البطولة كل أربعة أعوام وهذا جيد، ولكن إذا تغيرت مصالح الأغلبية، فقد نصل إلى هذا الحل".

وأضاف ديشامب أنه في حالة تبني هذا التعديل، الذي قد يدخل حيز التنفيذ قبل عام 2028، فإنه لن يكون على رأس الإدارة الفنية لمنتخب فرنسا.

وفي هذا السياق قال: "لن أكون ضمن الجهاز الفني، وسأرى البطولة على التلفاز".

وعن استبعاد كامفينجا من القائمة، أشار ديشامب :"إدواردو يخرج من فترة معقدة إلى حد ما بالنسبة له، لقد بدأ بداية جيدة في ريال مدريد لذا فهو يسير على الطريق الصحيح، الأمر متروك له لمواصلة هذا الطريق، بعد ذلك، أصبح اللاعب مهتمًا أيضًا بالمنتخب تحت 21 سنة ولديهم مباراتان مهمتان للعب".

وعن استدعاء ثيو هيرنانديز لاعب ميلان، أوضح ديدييه ديشامب قائلا : "سيلعب معي في وسط الملعب، ثيو هو لاعبٌ هجومي، نصفُ مهاجم، ونصف مدافع، هذه هي هويته، معي سيلعب في مناطق وسط الملعب، وليس كظهير".

وقال ديشامب عن استبعاد أوليفييه جيرو: "لن أشرح لك أكثر مما فعلت، أنا أقوم باختيارات رياضية مقارنة باللاعبين الآخرين الحاضرين والذين أعربوا عن رضاهم في الاجتماع الأخير".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة