أكرم القصاص - علا الشافعي

دراسة أمريكية: الأطفال المصابون بالاكتئاب عُرضة بنسبة 73% للإصابة بالخرف

الخميس، 30 سبتمبر 2021 01:00 ص
دراسة أمريكية: الأطفال المصابون بالاكتئاب عُرضة بنسبة 73% للإصابة بالخرف أهمية الصحة العقلية لطفلك - أرشيفية
ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت دراسة صادرة عن جامعة كاليفورنيا، ونشرت فى مجلة مرض الزهايمر، أن الصحة العقلية السيئة قد تؤثر على الإدراك فى وقت لاحق من الحياة، وذلك بعد فحص العلاقة بين الاكتئاب والإصابة بالخرف طبقا لما ورد في موقع ميديكال إكسبريس. 

 

Capture
 
 
وأوضحت الدراسة أن الاكتئاب في مرحلة البلوغ المبكر قد يؤدي إلى انخفاض الإدراك بعد 10 سنوات والتدهور معرفي عند كبار السن، الذى يعرف بالخرف، حيث تبين أن هرمونات التوتر المفرطة قد تدمر القدرة على تكوين ذكريات جديدة.
 
واستخدم الباحثون طرقًا إحصائية مبتكرة أجريت على 15000 مشارك تتراوح أعمارهم بين 20 و89 عامًا، مقسمة إلى ثلاث مراحل عمرية: كبار السن، والأشخاص فى منتصف العمر والأطفال، لكشف مدى تأثير الاكتئاب والصحة العقلية لطفلك على مستقبله ومدى إصابته بالخرف. 
 
وجد الباحثون أن الأطفال الذين عانوا من أعراض اكتئاب فى مرحلة البلوغ كانت لديهم احتمالية للإصابة بالخرف بنسبة 73%، خلال وقت لاحق من الحياة، كما ربط الباحثون بين الضعف الإدراكي فى مرحلة الشيخوخة والإصابة بالاكتئاب فى مرحلة الطفولة. 
 
وأشارت الدراسة إلى أنه كيف يمكن للاكتئاب أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف،  وزيادة إنتاج هرمونات الإجهاد السكرية، مما يؤدى إلى تلف الحُصين، وهو جزء من الدماغ ضروري لتشكيل وتنظيم وتخزين الذكريات الجديدة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة