أرتيتا: مواجهة أرسنال أمام برايتون صعبة وإصابة تشاكا سيئة

الخميس، 30 سبتمبر 2021 05:25 م
أرتيتا: مواجهة أرسنال أمام برايتون صعبة وإصابة تشاكا سيئة أرتيتا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدث الإسباني ميكيل أرتيتا المدير الفني لفريق أرسنال عن المباراة المقبلة ضد برايتون التي ستقام في السادسة والنصف مساء السبت، على ملعب "فالمر" ضمن منافسات الجولة السابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي.

وقال ميكيل أرتيتا خلال المؤتمر الصحفي للمباراة: "ستكون مباراة صعبة حقًا، لقد كانوا في طريق جيد حقًا، إنهم يلعبون بشكل جيد ويحصلون على النتائج التي يستحقونها، إنها مباراة تنافسية حقًا نتطلع إليها ونعلم أهميتها."

أوضح ميكيل أرتيتا: "لا يزال هناك أشياء يجب تحسينها من مباراة توتنهام."

وعن الانتصار أمام برايتون مرتين الموسم الماضي؟ قال ميكيل أرتيتا: "إنه موسم مختلف بزخم مختلف ولا ينبغي أن نركز عليه. يجب أن نركز فقط على كيفية الاستعداد لتقديم أفضل أداء ممكن وبعد ذلك نحاول الفوز بالمباراة."

ميكيل أرتيتا: "من الواضح أنه لاعب كبير بالنسبة لنا، شخص مهم حقًا، وسنفتقده، يتعين على اللاعبين الآخرين التدخل."

وعن جرانيت تشاكا؟ أكد ميكيل أرتيتا: "من الواضح أنها أخبار سيئة حقًا لجرانيت شخصيًا، لقد غاب هذا الموسم بسبب فيروس كورونا، والإيقاف والآن مع إصابة طويلة، إنه رجل قوي وسيستغل هذا الوقت للتركيز على أشياء أخرى وأنا متأكد من أنه سيعود إلى المكان المناسب."

واصل مدرب أرسنال: "أنها إصابة خطيرة، لكنه نجا من إصابة أسوأ كان من الممكن أن يصاب في الرباط الصليبي، عقليته هي الأعلى، إنه يعرف ما يجب أن يفعله الآن، سيهرب من الجراحة. هذا شيء مهم حقًا وبعد ذلك يبدأ بإعداد نفسه بأفضل طريقة ممكنة لأن الوقت يمر بسرعة."

وعلق ميكيل أرتيتا على بداية برايتون القوية قائلاً: "انهم يستحقونه (المدرب جراهام بوتر)، غيّر قليلاً طريقة لعبهم وحققوا نتائج جيدة وكانوا متسقين للغاية في طريقة لعبهم، الائتمان لهم وهم يقومون بعمل جيد".

وقال ميكيل أرتيتا عن المباراة الماضية أمام توتنهام: " كانت مباراة خاصة. فزت أمام جمهورك. فوز بطريقة مقنعه بنتيجة أردناها. تركيزنا الأن على برايتون. مررنا بيوم جميل مع الجمهور".

ميكيل أرتيتا: " الخطة موجودة ولكن الأشياء المهمة حقًا لكي تتطور الخطة وتتطور هي الحاضر وعلينا التركيز على ما نعتزم القيام به في الوقت الحاضر لأن الباقي قد تم تصميمه وتخطيطه والتفكير فيه. ما سيسمح لنا بفعل ذلك هو الحاضر فقط، لذا علينا التركيز على ذلك".

وتحدث مدرب أرسنال عن بن وايت: "لقد تأثرت كثيرًا بالطريقة التي تعامل بها مع الضغط وكيف تعامل مع الموقف من عبور اليورو ومبلغ إنتقاله والهدوء الذي أظهره. وكذلك، الرغبة في التعلم، والتحسن، لأنه أدرك أنه لا يزال صغيرًا حقًا، ولا يزال في طور التطوير وهناك أشياء يمكنه تحسينها."

وأكد ميكيل أرتيتا عن المشجعين في حديثه: "لطالما قلت إنني هنا لمدة 18/20 شهرًا ولمدة 16 أو 17 شهرًا من تلك الأشهر، لم يكن لدينا المشجعون معنا، من المستحيل بناء أي شيء مثل هذا لأنهم يمثلون الجزء الأكبر من مؤسستنا وعندما يكونون معنا وعندما يتبنون ما نقوم به يستجيب الفريق."

وعن ترشيحه لجائزة مدرب الشهر في الدوري الانجليزي؟ شدد ميكيل أرتيتا: "إنه جمال هذه الرياضة، كلنا نعرف ذلك، نعتمد جميعًا على التغييرات السريعة في النتائج والمنظور في كلا الاتجاهين، لذلك عليك دائمًا أن تكون على أتم استعداد."










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة