أمين الجامعات الخاصة: 18 ألف طالب بالمرحلة الأولى سددوا رسوم القبول.. و8500 طالب مرشح بالمرحلة الثانية.. الغر لـ"اليوم السابع": إتاحة التقدم والقبول المباشر حتى بداية العام الدراسى 9 أكتوبر

الخميس، 30 سبتمبر 2021 10:00 ص
أمين الجامعات الخاصة: 18 ألف طالب بالمرحلة الأولى سددوا رسوم القبول.. و8500 طالب مرشح بالمرحلة الثانية.. الغر لـ"اليوم السابع": إتاحة التقدم والقبول المباشر  حتى بداية العام الدراسى 9 أكتوبر تنسيق الجامعات
كتب محمد صبحى - كرستين سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الخاصة لم تشهد أي تخفيض فى الحد الأدنى للتقدم بكليات الجامعات الخاصة، موضحا أن تخفيض الحد الأدنى للطلاب بالمرحلة الثانية يعنى هدم ما تم فى المرحلة الأولى .

وأضاف الدكتور محمد حلمى الغر فى تصريح لـ" اليوم السابع" أن هناك إمكانية للطلاب للتحويل بين كليات الجامعة المقبول بها، وفى حالة التحويل من جامعة لأخرى يتم من خلال التحويل المباشر وليس من خلال نظام التنسيق الإلكترونى للجامعات الخاصة ، بحيث يذهب الطالب للجامعة التي يرغب فى التحويل إليها ويطلب التحويل إلى الكلية بصورة مباشرة وفى حالة وجود أماكن شاغرة يقدم للالتحاق به.

وتابع أمين مجلس الجامعات الخاصة، انه تم وضع مجموعة من القواعد فى حالة تحويل الطلاب من جامعة الأخرى فيما يخص رد الرسوم، حيث يخصم 10% لو كان التحويل قبل بداية العام الدراسى، على أن يخصم 50 % لو تم التحويل فى الشهر الأول من بداية الدراسة، على أن يتم خصم كامل المبلغ فى حالة التحويل فى الشهر الثانى من انطلاق العام الجامعى.

واستطرد الدكتور محمد حلمى الغر، أنه تم السماح بالتقدم المباشر فيما يخص طلاب الثانوية العامة 2020 إلى الجامعات وفقا للحد الأدنى للقبول بتنسيق العام الماضى، ونفس الأمر بالنسبة لطلاب الأزهر، مشيرا إلى أن تم الانتهاء من تنسيق الجامعات الخاصة بإعلان نتيجة المرحلة الثانية ، على أن تطلق المرحلة الثالثة فى يناير المقبل.

ولفت أمين مجلس الجامعات الخاصة، إلى أن إجمالي الأماكن المتاحة بالجامعات الخاصة 60 ألف طالب، موضحا أنه  لم يتم الانتهاء من إحصائية أعداد المقبولين بالجامعات الخاصة، وفى انتظار انتهاء طلاب تنسيق المرحلة الثانية من سداد المصروفات حتى تكون الإحصائية دقيقة وشاملة، لافتا إلى أن من سدد المصروفات حتى الآن حوالى 18 ألف طالب بإجمالى 60% من المرشحين بالمرحلة الأولى للتنسيق، بالإضافة إلى حوالى 12 ألف طالب من حملة الشهادات المعادلة، ومنتظرين من سيسدد المصروفات من المرشحين بالمرحلة الثانية ويبلغ عددهم حوالى 8500 طالب .

وأكد الدكتور محمد حلمى الغر أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، أن هناك إمكانية للتقدم والقبول المباشر بالجامعات الخاصة حتى يوم 9 أكتوبر المقبل بداية العام الدراسى الجديد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة