مطرانية الأرثوذكس "قوافل متنقلة للقاح".. وإجراءات احترازية مشددة داخل كنائس بورسعيد

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 05:47 ص
مطرانية الأرثوذكس "قوافل متنقلة للقاح".. وإجراءات احترازية مشددة داخل كنائس بورسعيد القص أرميا فهمى المتحدث الإعلامي لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد
بورسعيد - محمد فرج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد القص أرميا فهمى، المتحدث الإعلامي لمطرانية الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، خلال تصريحات صحفية لـ"اليوم السابع"، أن نيافة الأنبا تادرس أعطى توجيهات باتباع كافة الإجراءات اللازمة للحفاظ على تأدية الصلوات بشكل آمن داخل الكنائس مع الأخذ بكل الاحتياطات المباشرة لاتباع كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لافتاً إلى أن بعض الكنائس ألغت الأنشطة الصيفية والرياضية نهائيا، والبعض الأخر قام بإلغائها جزئيا مع التشديد بالإجراءات الإحترازية .

وتابع آرميا، بأنه يجرى استقبال الرحلات وسط إجراءات مشددة لدخول الزائرين إلى الكنيسة من خلال تنظيم الرحلات التى تتوافد يومى الجمعة والأحد من بعد الساعة الحادية عشر حتى لا يحدث زحام بين المصلين من أهل بورسعيد والوفود القادمة من محافظات مصر .

وفى ذات السياق أكد آرميا، أن نسبة المصلين مازالت 25% من الطاقة الاستعابية للكنيسة، مضيفاً أن هناك قوافل متنقلة للتطعيم بلقاح كورونا للحفاظ على سلامة مواطنى الكنيسة .

وأكد المتحدث الإعلامي لمطرانية الأقباط الأرثوذكس، بأنه جرى تكليف بعض القساوسة الذين لديهم الخلفية الطبية لوضع خطط بالتعاون مع مديرية الشئون الصحية للوقوف على الوضع الراهن.

ومن جهة أخرى، أكد أرميا، تأجيل إقامة الاحتفالات ببعض مناسبات الكنيسة والمتمثلة فى الصلوات الروحية لحين استقرار الأوضاع من خلال متابعة بيانات وزارة الصحة التى تخرج يوميا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة