مانشينى: لم نكن أكثر فاعلية أمام المرمى ولا بد من الفوز على سويسرا

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 12:42 ص
مانشينى: لم نكن أكثر فاعلية أمام المرمى ولا بد من الفوز على سويسرا مانشيني
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عبر روبرتو مانشينى المدير الفني لمنتخب إيطاليا بطل كأس الأمم الأوروبية الماضية "يورو 2020" عن ضيقه الشديد من التعادل المخيب الذي سقط فيه الآزوري أمام بلغاريا بنتيجة 1 - 1، فى اللقاء الذي جمعهما مساء الخميس على ملعب "أرتيميو فرانكي" بمدينة فلورنسا، ضمن منافسات الجولة الرابعة من المجموعة الثالثة من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وقال مانشيني في تصريحات عقب المباراة مباشرة: "لقد كانت واحدة من تلك المباريات التي كان من الممكن أن نلعب فيها لمدة 30 دقيقة أخرى دون تسجيل أي هدف". وأضاف مدرب منتخب إيطاليا: "كان يجب أن نكون أكثر فاعلية على المرمى، لقد خلقنا العديد من الفرص".

وأوضح مانشيني: "كان يجب أن نكون أكثر إكلينيكيًا، لقد بذلنا قصارى جهدنا للفوز بهذه المباراة، لدينا مباراة مهمة يوم الأحد ويجب أن نفوز ".

وتتصدر إيطاليا المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط في أربع مباريات، وسيواجهون سويسرا صاحبة المركز الثاني في بازل يوم الأحد.

في سياق متصل، ذكرت شبكة "أوبتا" المتخصصة فى رصد الإحصائيات أن المنتخب الإيطالي وصل إلى مباراته رقم 35 على التوالى بدون هزيمة، ليعادل الرقم القياسي لمنتخبى البرازيل وإسبانيا. 

كما أصبح مانشينى أول مدرب لمنتخب إيطاليا ينجح فى عدم تلقى الهزيمة فى 18 مباراة متتالية على أرضه متخطيا الرقم السابق الذى كان مسجل باسم مارشيلو ليبى برصيد 17 مباراة. 

جاء هدفا المباراة فى الشوط الأول، حيث سجل فيديريكو كييزا نجم فريق يوفنتوس، هدف منتخب إيطاليا فى شباك بلغاريا فى الدقيقة 16 من زمن المباراة، من مجهود فردى رائع، وأختتمه بتسديدة زاحفة على يسار حارس المنتخب البلغارى. ونجح المنتخب البلغارى فى إدراك هدف التعادل فى الدقيقة 39 من عمر اللقاء عن طريق اللاعب اتاناس لييف. 

وحافظ المنتخب الإيطالي على صدارة المجموعة الثالثة برصيد 10 نقاط، بينما رفع منتخب بلغاريا رصيده إلى نقطتين فى المركز الرابع.  وفى نفس المجموعة تغلب منتخب ايرلندا الشمالية على مضيفه ليتوانيا بنتيجة 4 - 1. 

وكان منتخب الأزورى قد توج بلقب كأس الأمم الأوروبية "يورو 2020"، في 11 يوليو الماضي، على حساب نظيره الإنجليزي بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلى والإضافى بالتعادل 1 - 1. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة