"سلام مصر".. مدينة سكنية جديدة لشباب بورسعيد.. تقام على مساحة 202 فدان.. تضم 418 عمارة بعدد 8360 وحدة.. تنفيذ 1260 شقة.. بها جامعة أهلية وقرية أوليمبية ومحطة كهرباء ومعالجة مصرف بحر البقر الأكبر بالعالم.. صور

الجمعة، 03 سبتمبر 2021 01:30 م
"سلام مصر".. مدينة سكنية جديدة لشباب بورسعيد.. تقام على مساحة 202 فدان.. تضم 418 عمارة بعدد 8360 وحدة.. تنفيذ 1260 شقة.. بها جامعة أهلية وقرية أوليمبية ومحطة كهرباء ومعالجة مصرف بحر البقر الأكبر بالعالم.. صور مدينة سلام مصر شرق بورسعيد
بورسعيد - محمد عزام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعميراً لأرض الفيروز سيناء، ضمن خطة الدولة المصرية، يتم بناء مدينة "سلام مصر"، التي تبعد أمتار قليلة عن محافظة شمال سيناء ليكون مجتمع عمراني متكامل من مشاريع سكنية ومدينة رياضية ووحدات صحية أقسام شرطية وغيرها من الخدمات وعلى أعلى مستوى من التقنية الحديثة، هذا بالإضافة إلى المدارس وجامعة أهلية وأخرى تكنولوجية، وكل ذلك يبعد أمتار عن مشروعات قومية عملاقة من المنطقة الصناعية، المزارع السمكية، الأرصفة البح ية بميناء شرق بورسعيد، وغيرها من المشروعات الواعدة التي جعلت من بورسعيد قاطرة التنمية لمصر.
 

مدينة سلام مصر شرق بورسعيد
مدينة سلام مصر شرق بورسعيد

 

ويواصل اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، جولاته الميدانية بشرق بورسعيد يوماً تلو الآخر لمتابعة معدلات التنفيذ في المشروعات التي تقام بمدينة سلام مصر خاصة وبالشرق بصفة عامة، وتعد المدينة إحدى المدن السكنية الواعدة لاستيعاب المشروعات الخدمية والتنموية التى يتم إنشاؤها وتوفير مناطق سكنية جديدة للشباب  .

وأكد محافظ بورسعيد، أن مدينة "سلام مصر"، تقام علي مساحة 202 فدان ويضم مشروع الإسكان بها 418 عمارة بعدد 8360 وحدة سكنية، كما تضم عدد من المشروعات القومية والتنموية، و4 مناطق خدمية ومدرسة ومركز طبى ومركز شرطى ووحدة إطفاء ومول تجاري، مشيراً إلي أن مدينة سلام مصر تشهد حاليا العمل فى إنشاء 217 عمارة بواسطة الهيئة الهندسية.
 

أراضي شرق بورسعيد
أراضي شرق بورسعيد

 

وأوضح "الغضبان"، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 63 عمارة بإجمالى 1260 وحدة مكتملة المرافق بنسبة 100%، وتشمل جامعة أهلية وإقليمية وتكنولوجية، ومركز أبحاث دولي، ومركز مؤتمرات، ومعارض دولية، ومدينة أولمبية، وتضم العديد من المشروعات القومية الكبرى والتى تم إنشاؤها بتوجيهات من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لتدعم خطة التنمية بمحافظات قناة السويس وسيناء.

وأشار الغضبان، إلى أن منطقة "سلام مصر"، تشمل إحدى كبرى محطات الكهرباء والتى تعمل بطاقة استيعابية 120 ميجا ومحطة تحلية مياه البحر بطاقة 150 ألف متر مربع، لتغذية المدينة والهيئة الاقتصادية لقناة السويس، بالإضافة لمحطة معالجة مياه مصرف بحر البقر شرق بورسعيد والتى تعد محطة المعالجة الأكبر على مستوى العالم وسيتم تسجيلها في موسوعة "جينيس"، ويتم تنفيذها بمتابعة مباشرة ومستمرة من القيادة السياسية .

وأكد محافظ بورسعيد، أنه يتم حالياً تنفيذ مشروع واعد للإستفادة من مياه مصرف بحر البقر بعد مُعالجتها بتصرف حوالى 5.6 مليون متر مكعب في اليوم، بهدف معالجة ملوحة مياه الصرف الزراعي ومنع تداخل مياه البحر مع المياه الجوفية، وهى تضم 4 وحدات بتصرف 1.4 مليون متر مكعب في اليوم للوحدة الواحدة، وتم إقامتها على مساحة 155 فدان، ويجرى حالياً عمل تشغيل تجريبي للمحطة.

الوحدات السكنية بالمدينة
الوحدات السكنية بالمدينة

وتقام مدينة "سلام نصر" على مساحة حوالي 22 ألفا و153.95 فدان، بإجمالي تكلفة تقديرية للبنية التحتية 12.7 مليار جنيه بخلاف تكلفة المباني والخدمات، ومن المخطط أن تستوعب 778 ألفا و883 نسمة، لتضاف إلى حجم الإنجازات التي تشهدها المنطقة في المجالات الاقتصادية والصناعية واللوجستية، كقاطرة للتنمية في مصر.
 

محافظ بورسعيد في شرق بورسعيد
محافظ بورسعيد في شرق بورسعيد

 

ومن المخطط أن تضم المدينة، محطة تحلية مياه، واستاد يسع 40 ألف متفرج ومنشآت رياضية واجتماعية وثقافية متكاملة بتكلفة أكثر من 2 مليار جنيه، وفنادق ومنتجعات سياحية، وحلبة سباق سيارات، نادي جولف، مارينا يخوت عالمية، مدينة الموضة والترفيه، مركز لرجال المال والأعمال، مدينة طبية، جامعة اقليمية، مركز أبحاث دولي، مركز مؤتمرات ومعارض دولية، مدينة أوليمبية، خدمات مرافق عامة، منشآت ترفيهية، شواطئ مفتوحة، حديقة مركزية، مناطق أثار تل الفرما، وبحيرات، وشبكة طرق.

وفى زيارة سابقة للدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أكد أنه يتم إنشاء مدينة رياضية بشرق بورسعيد وبها استاد والتي تعتبر اضافة جديدة للمنشآت الرياضية بالمحافظة، لافتا إلى أنها ستكون علي أعلي مستوي من الخدمات والنشاطات الرياضية والشبابية.

أنفاق بورسعيد

تربط أنفاق بورسعيد، غرب القناة بشرقها وتعتبر هي وسيلة التنقل الأسهل للوصول إلى مدينة سلام مصر، بالإضافة إلى المعديات والكباري التي تمر على مجرى قناة السويس الملاحي.

وتحقق الأنفاق اختصارًا غير مسبوق لزمن عبور القناة يتراوح بين "10: 20" دقيقة بدلاً من الانتظار على المعديات، كما تساهم "أنفاق بورسعيد"، فى تسهيل تداول البضائع وحركة انتقالها بين شرق وغرب مدن القناة أكثر سهولة، وتبلغ أطوال الأنفاق الجديدة 4 كيلومترات، وقام بتنفيذها 6000 عامل ومهندس مصرى من كبرى شركات المقاولات المحلية.

تمر أنفاق بورسعيد، أسفل قناة السويس القديمة عند العلامة الكيلو 19.150 وعلى عمق 64 مترًا من سطح القناة، لتصل بين جنوب بورسعيد لشرق التفريعة لربط مدن القناة بسيناء مباشرة فى أقل وقت ممكن.

تم ربط نفقى بورسعيد والبالغ طولهما 4 كيلومترات لكل نفق، بمجموعة من الممرات العرضية التى تستخدم لحالات الطوارئ، ويبلغ القطر الداخلى لكل نفق 11.4 مترًا، بارتفاع 5.5 متر من سطح الأرض.

يتضمن كل نفق فى أنفاق بورسعيد 4 ممرات لحالات الطوارئ كما تحتوى على 25 ألف قطعة خرسانية، والتى تعد المكون للدوائر داخل جسم النفق، وصممت تلك القطع فى مصنع الحلقات الخرسانية داخل موقع المشروع، ويستوعب النفق الواحد 2000 سيارة فى الساعة، بمعدل عبور 40 ألف سيارة فى اليوم للنفق الواحد.

مدينة شرق بورسعيد

تتجاوز مساحة مدينة شرق بورسعيد 12 ألف فدان وتعد المدينة الساحلية الجديدة الأولى شرق قناة السويس لتخدم أغراض تنمية منطقة قناة السويس بحيث تستهدف إستيعاب أكثر من نصف مليون نسمة مع إكتمال نموها، لتعمل على تخفيف الكثافة السكانية عن المناطق المزدحمة بالسكان، وتوفير 185 ألف فرصة عمل دائمة للشباب، كما أنها تهدف إلى مواكبة الحداثة في النظم الإلكترونية المتطورة بالخدمات المقدمة للسكان.

المحافظ واللواء مجدي حسين بالسرق
المحافظ واللواء مجدي حسين بالسرق

 

جانب من مدينة سلام مصر ببورسعيد
جانب من مدينة سلام مصر ببورسعيد

 

جانب من المشروع الإسكاني
جانب من المشروع الإسكاني

 

جانب آخر من مشروع الاسكان
جانب آخر من مشروع الاسكان

 

مدينة سلام مصر والإنشاءات بداخلها
مدينة سلام مصر والإنشاءات بداخلها

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة